أكرم القصاص - علا الشافعي

إيلون ماسك: تحديث تصميم Starship سيكون فى منتصف أغسطس

الخميس، 01 أغسطس 2019 03:00 ص
إيلون ماسك: تحديث تصميم Starship سيكون فى منتصف أغسطس صاروخ starship
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطور إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة SpaceX مركبة الفضاء Starship ، التى ستكون قادرة على الانطلاق للمريخ، وأعلن ماسك مؤخرا أن التحديث المقبل لها  سيكون قريبا فى منتصف شهر أغسطس المقبل، بعد إجرائه لعدة تغييرات. 
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، وعد مؤسس SpaceX والرئيس التنفيذي للشركة، بأنه سيكشف عن أحدث تغييرات تصميم المركبة الفضائية بعد أن استكمل أول نموذج للتجربة، والمعروف باسم Starhopper، أول انطلاق تجريبي له.
 
وقال ماسك: "إن هذا الإنجاز حدث الأسبوع الماضي في منشأة جنوب تكساس في بوكا تشيكا، وبالتالي فإن التحديث سيأتي قريبًا، ربما بحلول منتصف أغسطس".
 
وكتب ماسك على حسابه على تويتر: "الآن وقد طار الصاروخ، سيتم تحديث Starship خلال أسبوعين أو نحو ذلك".
 
وقدم ماسك تصميمًا مفصلاً أول مرة في سبتمبر 2016 ، أثناء حديثه في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية (IAC) السنوي في المكسيك، وفي ذلك الوقت، كانت مركبة 100 راكب قابلة لإعادة الاستخدام والمعزز الضخم الذي سيطلقها من الأرض يطلق عليها معًا نظام النقل بين الكواكب (ITS).
 
وقام ماسك ببعض التغييرات في اجتماع IAC التالي، الذي حدث في أستراليا في سبتمبر 2017، حيث قال حينها إن ITS أصبحت BFR، اختصارًا لـ "Big Falcon Rocket"، ثم حدث تحديث آخر في سبتمبر 2018، عندما قال ماسك أن طول صاروخ مركبة الفضاء يصل إلى 387 قدمًا (118 مترًا) عند الإطلاق.
 
وبعد شهرين، أعلن ماسك تغيير اسم BFS إلى Starship، وكان BFR يطلق عليه Super Heavy، وبعد أسبوعين الجميع فى انتظار تحديث آخر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة