قبل مواجهة كوت ديفوار.. جسر جوى لنقل جماهير الجزائر إلى مصر

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 02:21 م
قبل مواجهة كوت ديفوار.. جسر جوى لنقل جماهير الجزائر إلى مصر جماهير الجزائر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الشباب والرياضة فى الجزائر عن تنظيم رحلات للجماهير الراغبة فى السفر إلى مدينة "السويس"، لحضور المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى الجزائر وكوت ديفوار الخميس المقبل ضمن منافسات الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وذكرت صحيفة "النهار" الجزائرية أن وزارة الشباب والرياضة قررت تنظيم رحلات لنقل 450 مشجعا جزائريا إلى مدينة "السويس" لحضور مباراة كوت ديفوار.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الشباب والرياضة الجزائرية حدد 35 ألف دينار جزائرى تكلفة سفر المشجع إلى مدينة "السويس" والعودة إلى أرض الوطن، بجانب التنقل عبر الحافلات للملعب، وتذكرة المباراة.

وتشهد منافسات الدور ربع النهائى غياب العديد من المنتخبات البارزة بعد خروج المنتخب المصرى الأكثر تتويجاً باللقب "7 مرات" و"حامل اللقب" المنتخب الكاميرونى بطل المسابقة فى 5 مناسبات، إضافة إلى المغرب وغانا والمنتخبات الأربعة كانت مرشحة بقوة للمنافسة على اللقب الأفريقى، إضافة إلى وداع كل من مالى وأوغندا وغينيا والكونغو.

واكتمل عقد ربع نهائى كأس أمم أفريقيا 2019 بصعود 8 منتخبات وهى السنغال وبنين ونيجيريا وجنوب أفريقيا ومدغشقر وكوت ديفوار والجزائر وتونس، وتقام مباريات دور الثمانية بالبطولة يومي الأربعاء والخميس وتأتي على النحو التالي: السنغال مع بنين- نيجيريا مع جنوب أفريقيا- تونس مع مدغشقر- الجزائر مع كوت ديفوار.

ويحمل منتخبا تونس والجزائر على عاتقهما مهمة إعادة كأس أمم أفريقيا إلى أحضان العرب بعد غياب دام 9 سنوات، وذلك بعدما نجحا في حجز مقعديهما بالدور ربع النهائي من منافسات البطولة.

وتفوق منتخب تونس على غانا عبر ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل الإيجابى 1\1، بينما فازت الجزائر على غينيا بثلاثية نظيفة ضمن منافسات دور الـ16.

ويعد منتخب مصر هو آخر منتخب عربي يتمكن من الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك في نسخة 2010 التي أقيمت في أنجولا.

وودعت 3 منتخبات عربية فعاليات النسخة الـ 32 من بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر، وهي موريتانيا من الدور الأول ومصر والمغرب من دور الـ 16، فيما فازت زامبيا بكأس أمم افريقيا 2012، ثم نيجيريا 2013، وكوت ديفوار 2015، والكاميرون 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة