رئيس المنظمة الدولية للهجرة يعلن تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين للمنظمة.. دى بويك: مشاركتهما تهدف للترويج للنموذج المصرى فى إدماج المهاجرين.. مصر تستضيف 6 ملايين مهاجر.. ويروى قصة نجاح فريد الأطرش وأسمهان

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 06:30 م
رئيس المنظمة الدولية للهجرة يعلن تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين للمنظمة.. دى بويك: مشاركتهما تهدف للترويج للنموذج المصرى فى إدماج المهاجرين.. مصر تستضيف 6 ملايين مهاجر.. ويروى قصة نجاح فريد الأطرش وأسمهان لوران دى بويك مع آسر ياسين ونيللى كريم
كتبت: إنجى مجدى - تصوير: سعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن لوران دى بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر عن تنصيب النجمين المصريين نيللى كريم وآسر ياسين كسفراء للنوايا الحسنة للمنظمة الأممية.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (1)

وقال دى بويك، خلال مؤتمر صحفى شارك فيه الفنانين، اليوم الثلاثاء، إن مصر استقبلت ملايين المهاجرين على مدار التاريخ، مشيرا إلى أنها تستضيف فى الوقت الحالى 6 ملايين مهاجر يندمجون بنجاح داخل المجتمع المصرى، لافتا إلى أن المهاجرين فى مصر لا يواجهون تحديات عميقة مثل غيرهم ممن يعيشون بالدول الأخرى. وأضاف أن مصر بشكل عام بلد مضياف يرحب بالمهاجرين لذا فإن من بين دور نيللى كريم وآسر ياسين هو الترويج للنموذج المصرى الناجح فى مجال الهجرة.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (2)

وروى قصة استقبال مصر قبل 100 عام تقريبا تلك الأم وطفليها اللذان أصبحا من أعلام الموسيقى والغناء فى مصر والعالم العربى، مشيرا إلى فريد الأطرش واخته اسمهان. ولفت إلى أنه مثلما استقبلت مصر الملايين فإن الكثير من المصريين استطاعوا النجاح فى الخارج أمثال السير مجدى يعقوب وأحمد زويل وهانى عازر ورامى مالك  ومحمد العريان ومحمد صلاح، لافتا إلى دراسة سعودية كشفت عن تأثير الأخير فى مواجهة العنصرية فى بريطانيا.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (3)

وتحدث عن خطابات الكراهية والتعصب ضد المهاجرين فى العديد من دول العالم التى يجب مواجهتها، مشددا على ضرورة التعرف على أولئك المهاجرين والتحدث عنهم ومنحهم صوتا. واشار إلى أن 3% من سكان العالم هم من المهاجرين، كما أن المهاجرين ضخوا 3 تريليونات دولار فى الاقتصاديات التى يوجدون بها.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (4)

يأتى تنصيب كريم وياسين، ، كسفراء للنوايا الحسنة فى إطار الحملة الوطنية للتوعية بمكافحة الاتجار بالبشر التى تم إطلاقها، يونيو الماضى. ومن خلال تواجدهم الواسع فى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وبصفتهم سفراء النوايا الحسنة، سيساهم النجمان فى الدفاع عن حقوق المهاجرين ورفع الوعى حول الأثر الإيجابي للهجرة المنظمة ومخاطر الهجرة غير النظامية وتشجيع الهجرة الآمنة والمنتظمة.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (5)

وكشف الفنان آسر ياسين عن خطط لزيارة مراكز المهاجرين فى إيطاليا وإثيوبيا وزيارات أخرى لمجتمعات المهاجرين فى صعيد مصر، جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة تنصيبه سفيرا للنوايا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة. وتحدث عن مشاركته فى حملة المنظمة لمكافحة الاتجار بالبشر والتوعية بالقضية، معربا عن سعادته للمشاركة فى العمل على قضية إنسانية خطيرة.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (6)

وأعربت الفنانة نيلى كريم عن فخرها وسعادتها لتعيينها سفيرة للنوايا الحسنة من قبل المنظمة الدولية للهجرة. وقالت إن هذا المنصب يتيح لها العمل على مشاريع وحملات ترفع الوعى العام بشأن هذه القضية العامة وتدعم مجتمع المهاجرين فى مصر. الأرض فالدراما التى تقدمها حول القضايا المختلفة فى النهاية هى تمثيل لكن الآن أتتها الفرصة لخدمة قضية إنسانية من أرض الواقع.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (7)

وأضافت: "أتطلع إلى معرفة المزيد عن التحديات التى تواجه المهاجرين وأتطلع إلى العمل معهم ومع فريق عمل المنظمة وزميلى آسر والأطراف المعنية لمساعدتهم على تخطى تلك التحديات".  وأشارت إلى أن المنصب يتيح لها العمل من الأرض فالدراما التى تقدمها والقضايا المختلفة فى النهاية هى تمثيل لكن الآن أتتها الفرصة لخدمة قضية إنسانية من أرض الواقع.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (8)

وبتنصيبهما ينضم ياسين وكريم إلى قائمة هامة لسفراء النوابا الحسنة للمنظمة الدولية للهجرة مثل المغنية الأوكرانية جماله وكوفى كيناتا الموسيقى وكانت الاغانى الشهير وممتاز بيجوم المغنية البنغالية.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (10)

وتتماشى حملة المنظمة الدولية للهجرة ضد الاتجار بالبشر مع أهداف التمكين المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وهدف العدالة الاجتماعية والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. إذ يدعم التعاون تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الحد من عدم المساواة والسلام والعدل والمؤسسات القوية وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (12)

وتعمل المنظمة الدولية للهجرة من خلال اكثر من ٤٨٠ مكتبا وأكثر من ١٠ آلاف موظف فى أكثر من ١٥٠ دولة حول العالم. يبلغ عدد الدول الأعضاء فى المنظمة ١٧٣ دولة بالاضافة إلى ٨ دول لها صفة مواقب حيث ظلت مصر دولة مراقبة منذ عام ١٩٧٤ حتى عام ١٩٩١، عندما اكتسبت العضوية الكاملة.

تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (9)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (11)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (13)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (14)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (15)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (16)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (17)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (18)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (19)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (20)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (21)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (22)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (23)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (24)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (25)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (26)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (27)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (28)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (29)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (30)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (31)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (32)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (33)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (34)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (35)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (36)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (37)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (38)
 
 
تنصيب آسر ياسين ونيلى كريم سفيرين (39)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة