استمتع بالمصيف واحمى نفسك من الأمراض بـ 6 طرق

الثلاثاء، 09 يوليو 2019 10:00 ص
استمتع بالمصيف واحمى نفسك من الأمراض بـ 6 طرق صحتك فى المصيف - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل كثيرٌ من الأشخاص فصل الصيف، حيث يستمتعون بالذهاب إلى الشواطئ للهروب من حرارة الجو، وهو ما يعرضهم لمخاطر صحية مثل: التعرض المفرط لآشعة الشمس أو الجفاف أو الحساسية التى تزداد مع رطوبة الجو، لذلك نقدم مجموعة من النصائح للحفاظ على صحتك فى فصل الصيف، وفقاً لموقع مجلة hello magazine.

الصن بلوك
الصن بلوك

استخدم كريم واقى من آشعة الشمس
 

يساعدك استخدام كريم واقى من الشمس  بمعامل حماية لا يقل عن 30 (SPF 30) والأفضل 50 - لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وحاول ألا تجلس تحت أشعة الشمس في ساعات الذروة بين الساعة 10 صباحًا والساعة 4 مساءً لتقليل الإشعاع فوق البنفسجي، وأعد وضع الكريم الواقى من الشمس كل ساعتين.

اشرب الكثير من الماء
 

خلال أشهر الصيف الحارة، يمكن للحرارة والعرق أن تترك جسمك جافًا، لذا من المهم للغاية الحفاظ على رطوبتك عن طريق شرب ما لا يقل عن 8 إلى 9 أكواب من الماء يوميًا، حاول إضافة بعض شرائح الخيار أو الليمون لإضافة نكهة جديدة.

العصائر الطبيعية
العصائر الطبيعية

احذر من العصائر المصنعة
 

تعتبر عصائر الفاكهة طريقة رائعة للحفاظ على الانتعاش طوال الصيف، ولكن احترس من العصائر المصنعة غير الطبيعية، لأنها محملة بالسعرات الحرارية والسكريات.

علاج الحساسية
 

يمكن أن يكون الصيف لا يطاق في بعض الأحيان لمرضى حمى القش أو الحساسية الموسمية، لذلك  تأكد من تنظيف منزلك بانتظام للتخلص من حبوب اللقاح أو الأتربة، ومحاولة الاستحمام وتغيير الملابس مع استخدام بخاخات الأنف المضادة للهستامين والنظارات الشمسية.

حماية شعرك
 

يعاني شعرك الكثير خلال فصل الصيف، حيث تؤثر الحرارة المستمرة وأشعة الشمس والكلور الموجود فى مياه السباحة على شعرنا ويمكن أن تتركه متقصفاً وجافاً، لذلك استخدم شامبو لعلاج التقصف وأي منتج إضافي أو كريم الشمس على شعرك وتجنبى تعريض شعرك لحرارة مكواة الشعر.

تناول الطعام الصحى على الشاطئ
 

تناول طعام صحى أثناء جلوسك على الشاطئ، يمكنك أن تملأ "اللانش بوكس" بأطعمة صحية بدلاً من الشراء من الباعة الجائلين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة