خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو بتحس بألم في الذراع.. إصابات المفاصل أو الضغط على الأعصاب أهم الأسباب

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 09:30 ص
لو بتحس بألم في الذراع.. إصابات المفاصل أو الضغط على الأعصاب أهم الأسباب اسباب ألم الذراعين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد مجموعة متنوعة من الأسباب التى تسبب الألم فى الذراعين، بما في ذلك إصابات المفاصل والأعصاب المضغوطة، ولكن أيضا قد تحدث العديد من حالات ألم الذراع بسبب مشاكل في الرقبة أو العمود الفقري.

يمكن أن يعني الألم الحارق في الذراع وجود اعتلال الضفيرة العضدية أو متلازمة الألم الإقليمية المعقدة، وفقًا لتقارير  موقع " medlineplus ".

يحدث اعتلال الضفيرة العضدية في تلف الضفيرة العضدية ، وهي منطقة على جانبي الرقبة متصلة بالأعصاب، وتتميز بالضعف والألم والخدر.، فيمكن أن يكون سبب الإصابة "الإصابات الممتدة أو الضغط الناتج عن الأورام أو التلف الناتج عن العلاج الإشعاعي"، على الرغم من أن الأطباء ليسوا متأكدين من أسباب هذا الاضطراب، لكن يُعتقد أنه ناتج عن تلف الجهاز العصبي.

الم الذراع
الم الذراع                     

 

ألم الذراع بشكل عام يمكن أن يكون أحد أعراض العديد من الاضطرابات بما في ذلك الذبحة الصدرية والتهاب المفاصل الروماتويدي، فعادة ما تصاحب الذبحة الصدرية أعراض أخرى ، بما في ذلك آلام الصدر والغثيان والتعب.، وهو ناتج عن انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب ، والذي يحدث عادة بسبب مرض الشريان التاجي وتصلب الشرايين.

بينما  يتميز التهاب المفاصل الروماتويدي بلاشعور بدفئ فى المفاصل وانتفاخها وصلابتها خاصة فى الصباح ، ووجود نتوءات قوية تحت الجلد، ويكون سببها مهاجمة الجهاز المناعي لبطانة الأغشية التي تحيط بالمفاصل ، والتي يمكن أن تكون بسبب عامل وراثي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة