خالد صلاح

طلاب الثانوية العامة يؤدون اختبارات القدرات.. إقبال كبير على الفنون التطبيقية والجميلة.. عميدة إعلام القاهرة: 455 طالبا أدوا الامتحانات حتى الآن ولم نرصد أى حالات غش.. ومشرف التنسيق:47 ألفا حجزوا الاختبارات

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 11:00 م
طلاب الثانوية العامة يؤدون اختبارات القدرات.. إقبال كبير على الفنون التطبيقية والجميلة.. عميدة إعلام القاهرة: 455 طالبا أدوا الامتحانات حتى الآن ولم نرصد أى حالات غش.. ومشرف التنسيق:47 ألفا حجزوا الاختبارات اختبارات القدرات - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الكليات العاملة بنظام القدرات إقبالا كبيرا من جانب طلاب الثانوية العامة، حيث شهدت كليات الإعلام والفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والموسيقية إقبالا كبيرا من الطلاب على أداء اختبارات القدرات بها.

 

من جانبه أكد الدكتور سيد قنديل، القائم بعمل عميد كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان رئيس لجنة قطاع كليات التربية الفنية والفنون الجميلة التطبيقية بالمجلس الأعلى للجامعات، أن 300 طالب وطالبة أدوا اختبارات القدرات بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، موضحا أن الاختبارات تجرى 3 أيام فى الأسبوع وعلى فترتين بخلاف الاختبارات المهارية التى تعتمد على المواهب.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هبة السمرى، القائم بعمل عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة أن اليوم الثانى من أيام اختبارات القدرات انتهى بدون أى معوقات، مشيرا إلى أن 158 طالبا أدوا الاختبارات باليوم الأول لها السبت الماضىن وأن اليوم الإثنين شهد أداء اختبارات القدرات لـ 270 طالبا وهى أكبر طاقة استيعابية للكلية.

 

وكشفت هبة السمرى لـ"اليوم السابع" أن عدد الطلاب الذين سجلوا لأداء اختبارات القدرات بكلية الإعلام من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بلغ 1124 طالبا تم توزيعهم على أيام الامتحان وهى الأحد والثلاثاء والخميس.

 

وتابعت القائم بعمل عميد كلية الإعلام بالجامعة، أن الكلية تخصص 4 مدرجات لاختبارات القدرات، مشيرة إلى أن كل أعمال اختبارات القدرات مرت بدون أى تجاوزات ولم ترصد الكلية أى حالات غش فى الاختبارات التى يؤديها الطلاب.

من جانبه، أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق، أن غرفة العمليات المركزية التابعة للوزارة لم ترصد أى مشكلات أو شكاوى بشأن عملية التسجيل أو طرق أداء اختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أفراد الضبطية القضائية متواجدون بمحيط مكتب التنسيق؛ لرصد أى شخص يحاول الترويج لكيانات تعليمية خاصة، وتقديمه للمسائلة القانونية.

 

وتابع عطا أن إجمالى عدد الطلاب الذين حجزوا عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق لاختبارات القدرات تجاوز الـ 47 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

 

وتشمل خطوات التسجيل لاختبارات القدرات للطلاب عن طريق شبكة الإنترنت، أن يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى الموضح بعاليه ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على هذا الموقع، ثم يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

 

وتظهر للطالب بياناته الشخصية والتى تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومى – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التى درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكترونى الخاصة بالطالب، ثم تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

 

ويقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذى سوف يتوجه به إلى الكلية، وعقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التى أبدى الرغبة فى أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التى قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكترونى، إذ أنه لن يسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة