خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى مخالفات اتحاد الكرة تتصدر قائمة مطالبات نواب البرلمان بعد خروج المنتخب من بطولة أفريقيا.. ويؤكدون: إخفاقات الاتحاد تعددت وقضت على طموحات المصريين.. والاكتفاء بالاستقالة مرفوض

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 05:00 م
تشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى مخالفات اتحاد الكرة تتصدر قائمة مطالبات نواب البرلمان بعد خروج المنتخب من بطولة أفريقيا.. ويؤكدون: إخفاقات الاتحاد تعددت وقضت على طموحات المصريين.. والاكتفاء بالاستقالة مرفوض مجلس النواب واتحاد الكرة
كتب إيمان على – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد عدد من نواب البرلمان للتقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يطالبون فيها بتشكيل لجنة تقصى حقائق من أعضاء المجلس حول مخالفات وفساد اتحاد الكرة، بعد إخفاقاته بكأس العالم الأخير وبطولة إفريقيا وخروج مصر من دور الـ16.

 

مذكرة برلمانية لـ"عبد العال" لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول اخفاقات اتحاد الكرة
 

وطالب النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، بسرعة محاسبة أعضاء اتحاد كرة الكرة، بعد الخروج المخزى للمنتخب الوطنى من بطولة الأمم الأفريقية ، مؤكدا أنه سيتقدم بمذكرة برلمانية إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بشأن تشكيل لجنة تقصى حقائق من أعضاء المجلس حول مخالفات وفساد  اتحاد الكرة.

 

وقال إسماعيل، أن أداء المنتخب الوطنى كان أمرًا متوقعًا، خاصة لما شهده المعكسر من تسيب وتحكم وبالتالى كان ناتج حقيقى وطبيعى خروج المنتخب من البطولة ،متابعا " اتحاد الكرة له أخطاء كبيرة منذ بطولة كأس العالم فى روسيا ، خاصة وأن اللجنة المصاحبة للمنتخب كان لديها فضائح كبيرة وتسريبات صوتية تؤدى إلى اللأخلاق من أغلب أعضاء الاتحاد.

وتابع عضو مجلس النواب، أن استقالة أعضاء اتحاد الكرة أمر جيد ولكنه لا يكفى ولابد من محاسبة مجلس الإدارة بالكامل عن أسباب الاخفاقات بداية من بطولة كأس العالم وحتى بطولة الأمم الأفريقية، وطرق انتداب مدربين أجانب لتولى الجهاز الفنى للمنتخب فى حين أن التجربة أثبتت أن افضل نتائج المنتخب الوطنى كانت فى عهد المدرب الوطنى حسن شحاته.

ووجه النائب محمد إسماعيل ، الشكر إلى اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية ، موضحا أن اللجنة حققت انجاز فى زمن قصير من حيث تأهيل الاستادات وكذلك البنية التحتية حتى ظهرت البطولة بهذه الصورة التى أبهرت العالم.

 

وكيل رياضة البرلمان: محاسبة اتحاد الكرة ضرورة بعد الإخفاقات المتكررة والقضاء على طموحات الجمهور
 

وقال النائب  محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه لابد من محاسبة كل من تسبب من أعضاء اتحاد الكرة في الخروج المبكر والمهين من بطولة الأمم الأفريقية ، موضحا أن الاتحاد قضى على طموحات وأحلام الجمهور المصرى فى التتويج بالبطولة الأفريقية خاصة فى ظل تنظيم البطولة على أرض الدولة.

وأضاف حسين ، أن لابد من الوقوف على كافة الأسباب التى أدت إلى الأداء المتواضع الذى ظهر عليه المنتخب الوطنى فى بطولة الأمم الأفريقية ، ومحاسبة المقصرين أيا كان موقعهم

وتابع وكيل لجنة الشباب والرياضة ، أن اخفاقات اتحاد الكرة أصبحت متكررة خصوصا مع الأداء السيئ الذى ظهر عليه المنتخب فى بطولة كأس العالم بروسيا ، مطالبا بمحاسبة المسئولين عن ضياع حلم البطولة خاصة مع الدعم الجماهيري الكبير.

وذكر النائب محمود حسين ، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسى  قدمت دعم غير مسبوق منذ إعلان استضافة مصر بطولة الأمم الأفريقية 2019 على كافة المستويات والأصعدة ، ومع ذلك حدث هذا الاخفاق لمنتخب الفراعنة وهو الأمر الذى يقتضى حساب المسئولين عن ذلك والمسئول عن اختيار المدرب الأجنبى أجيرى ليكون مدربا للفراعنة وهو صاحب أعلى الرواتب فضلا عن فساد اختيار اللاعبين لمعسكر المنتخب واستبعاد نجوم لصالح لاعبين أخرى ، مطالبا الجمهور والشعب بضرورة دعم ومساندة البطولة حتى النهاية.

 

عضو بـ"شباب البرلمان" يطالب المركزى للمحاسبات بإعداد تقرير شامل حول وزارة الشباب واتحاد الكرة القدم.
 

ويؤكد النائب محمد سليم، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه تقدم بطلب لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول كارثة الخروج المهين لمصر من كأس الأمم الأفريقية، داعيا إلى تكليف الجهاز المركزي للمحاسبات، وهيئة الرقابة الإدارية، لإعداد تقرير شامل حول كل من وزارة الشباب واتحاد الكرة القدم والمنتخب، لاسيما وأن أجيري يحصل على راتب 108 آلاف دولار في الشهر ما يساوي 2 مليون جنيه.

وطالب الوزارة بإعداد بيان مالي شامل من الوزارة بتكاليف استضافة البطولة، ومراجعة موقف تذاكر البطولة ولائحة الفيفا، ومراجعة كافة القرارات الإدارية المتعلقة بالجبلاية، وإحالة تقرير لجنة الشباب والرياضة للنيابة العامة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة