صراع "الأفيال" و"النسور" على ملعب السويس.. مالى تسعى لتخطى كوت ديفوار بموقعة دور الـ16 بأمم أفريقيا.. التاريخ يدعم الكتيبة البرتقالية ضد طموحات متصدر المجموعة الخامسة.. والجزائر تنتظر الفائز فى ربع نهائى الكان

الإثنين، 08 يوليو 2019 04:37 م
صراع "الأفيال" و"النسور" على ملعب السويس.. مالى تسعى لتخطى كوت ديفوار بموقعة دور الـ16 بأمم أفريقيا.. التاريخ يدعم الكتيبة البرتقالية ضد طموحات متصدر المجموعة الخامسة.. والجزائر تنتظر الفائز فى ربع نهائى الكان منتخب كوت ديفوار
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن ملعب "السويس"، في السادسة مساء اليوم، الإثنين، المباراة التي تجمع بين منتخبي مالي وكوت ديفوار ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر، حيث يلتقي الفائز في مباراة اليوم مع الجزائر في الدور ربع النهائي.

مالي تواجه كوت ديفوار في دور الـ16 بأمم أفريقيا 

وحجز منتخب مالي مقعده في دور الـ 16، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت منتخبات تونس وأنجولا وموريتانيا، برصيد 7 نقاط، عقب تحقيق انتصارين مقابل تعادل وحيد، بينما تأهل منتخب كوت ديفوار للدور ذاته، بعدما حصل على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، التي ضمت منتخبات المغرب وجنوب أفريقيا وناميبيا، برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.

ويسعى منتخب مالي الملقب بـ"النسور"، لكسر العقدة وتحقيق فوزه الأول على كوت ديفوار في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية، من أجل مواصلة المشوار نحو تحقيق حلم التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

 

مباراة مالي وكوت ديفوار اليوم هي الخامسة التي تجمع بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار التاريخ، وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل المنتخبان في مباراة وحيدة، بينما لم يتمكن منتخب مالي من إلحاق الهزيمة بنظيره الإيفواري.

واكتفى منتخب مالي بتسجيل هدفين في شباك كوت ديفوار، بينما استقبل مرماه 8 أهداف خلال 4 مباريات جمعتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما لم يتذوق منتخب مالي طعم الانتصار على كوت ديفوار منذ عام 1983 وانتصرت ثلاث مرات فقط في 18 مواجهة جمعتهما بشكل عام.

كوت ديفوار يبحث عن تذكرة ربع نهائي كان 2019

في المقابل، يسعى منتخب كوت ديفوار الملقب بـ"الأفيال" لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة الهيبة ومكانته المرموقة بين عمالقة القارة السمراء، وذلك بتحقيق الفوز على مالي في مباراة اليوم.

وشارك منتخب كوت ديفوار فى بطولة أمم أفريقيا 22 مرة، حصد خلالها اللقب القارى فى مناسبتين، بينما حل فى الوصافة مرتين أيضًا، وودع النسخة الأخيرة من المسابقة التى أقيمت عام 2017 فى الجابون من الدور الأول، بعدما حصد نقطتين بالتعادل مع توجو والكونغو الديمقراطية وخسر أمام المغرب، ليسجل المشاركة الأسوأ فى تاريخه.

وعلى الرغم من غياب العديد من الأسماء الرنانة، وأبرزهم ديدييه دروجبا، يايا توريه، كولو توريه، إيمانويل إيبويه، سالمون كالو، إلا أن جماهير كوت ديفوار تراهن على اثنين من أفضل المحترفين الأفارقة فى أندية أوروبا هذا الموسم لتحيق الفوز على مالي وحجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ومواصلة المشوار نحو حصد اللقب القارى للمرة الثالثة فى التاريخ.

الأول وهو ويلفريد زاها، مهاجم كريستال بالاس، والذى سجل 10 أهداف خلال النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، أما الثانى فهو نيكولاس بيبى مهاجم ليل الذى سجل 22 هدفًا ليحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدوري الفرنسي.

ومع غياب المنتخب الإيفواري عن فعاليات كأس العالم 2018 بروسيا، يتطلع "الأفيال" إلى المنافسة على اللقب في النسخة الحالية من البطولة الأفريقية، أملاً في أن تسهم هذه المشاركة بشكل إيجابي في إعادة بناء الفريق وسمعته على الساحة القارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة