جامعة الإسكندرية تبحث إنشاء مركز الطب الدقيق بالتعاون مع المراكز العالمية

الإثنين، 08 يوليو 2019 07:46 م
جامعة الإسكندرية تبحث إنشاء مركز الطب الدقيق بالتعاون مع المراكز العالمية الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب صباح اليوم ، فى فعاليات الاجتماع الموسع  لبدء إعلان الخطوات التنفيذية لإنشاء مركز جامعة الإسكندرية للطب التدقيقي، بمشاركة كافة الكليات المعنية وقد تناول الاجتماع التنويه بأهداف المركز ومهامه، وتحديد الخطوات التنفيذية لإنشاء المركز بالتعاون مع المراكز العالمية المماثلة. 

وأشار الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، إلى أن جامعة الإسكندرية تمتلك من الموارد البشرية والبنية البحثية والمعلوماتية ما يجعلها مؤهلة للريادة فى هذا المجال ليس فقط على مستوى مصر ولكن فى المنطقة بأسرها. 
 
وأكد الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب، أن المركز يهدف للتعامل مع الطب العلاجى بلغة تعتمد على الدراسات الجينية ومستوى الخلايا حيث تعتبر اللغة العالمية التى يتم تداولها الآن فى العالم لتواكب جامعة الإسكندرية، ما يحدث من تغيرات جزرية فى مجال تشخيص وعلاج الكثير من الأمراض الشائعة والمستعصية.
 
وقدم الدكتور محمود الزلبانى عرضا علميا تفصيليا لمفهوم الطب التدقيقى "الشخصى" وأحدث ما وصل إليه العالم فى هذا الاتجاه وعرض ماتم من خطوات قام بها للتواصل مع المراكز العالمية فى العالم فى هذا الاتجاه وفرص التعاون الممكنة.
 
كذلك عرض خارطة طريق  لبدء إنشاء المركز من خلال عرض تقديمى يشرح الاستراتيجيات والأهداف المتوقعة لإنشاء المركز باستخدام الطب الشخصى فى علاج المرضى، وبالتالى التوصل إلى نوع الأدوية بشكل أفضل والحصول على نتائج أكيدة وتشخيص أكثر دقة.
 
وشارك فى الاجتماع  العمداء ووكلاء كليات ومعاهد القطاع الطبى ولفيف من الأساتذة المتخصصين .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة