بشرى للشباب.. تكليفات للحكومة بتوفير أراضى زراعية لهم بالصعيد.. مقترحات بمواقع بالمنيا وأسيوط.. زراعة البرلمان: خطوة على الطريق الصحيح لمواجهة البطالة وخلق مزيد من فرص الاستثمار ومطالب بالاهتمام بالبنية التحتية

الإثنين، 08 يوليو 2019 04:30 م
بشرى للشباب.. تكليفات للحكومة بتوفير أراضى زراعية لهم بالصعيد.. مقترحات بمواقع بالمنيا وأسيوط.. زراعة البرلمان: خطوة على الطريق الصحيح لمواجهة البطالة وخلق مزيد من فرص الاستثمار ومطالب بالاهتمام بالبنية التحتية الجلسة العامة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أعضاء مجلس النواب، أن تكليفات القيادة السياسية بشأن توفير أراضى زراعية لشباب الصعيد تأتى خطوة من ضمن خطة للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، بالإضافة لاستغلال الموارد المتاحة فى كل محافظة على حدى، وزيادة الاستثمار الزراعى بشكل ملحوظ تمهيدا لتحقيق الاكتفاء الذاتى خلال السنوات المقبلة.

 

وفى هذا الإطار قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير فى خلق مزيد من فرص العمل للشباب فى محافظات الصعيد واستغلال المقومات والموارد فى كل محافظة، كمان أن هذه التكليفات تؤكد حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم فى القطاعات المختلفة.

 

وأوضح تمراز، أن هذه التكليفات تعنى زيادة الرقعة الزراعية فى مصر بشكل عام وفى المحافظات المنوط بها بشكل خاص، مشددا على ضرورة تحديد الأراضى الجاهزة للزراعة، وكذلك التأكد من توافر المقننات المائية، بالإضافة لضرورة أن يتم مشاركة صغار الزراع مع الشباب حتى يكون هناك عنصر خبرة متواجد ويساهم فى نجاح المشروع.

 

وأشار وكيل اللجنة، أن القيادة السياسية حريصة على الاهتمام بكافة القطاعات سواء الزراعية أو الصناعية والاستثمار بكافة أنواعه ومجالاته، وهذا يعنى أن الدولة تسير فى كافة القطاعات على بعد واحد وهناك انجازات حقيقية شهدناها خلال السنوات القليلة الماضية لم نشهدها منذ سنوات طويلة.

 

وفى نفس الإطار قال النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن المحافظة تضم نسبة شباب كبيرة جدا وفرص العمل محدودة ولهذا كان لابد من التفكير خارج الصندوق من اجل خلق مزيد من فرص العمل لجذب الشباب للعمل داخل المحافظة، وتكليفات القيادة السياسية بتوفير أراضى للشباب بالمنيا وأسيوط تؤكد وعيها بطبيعة كل محافظة على حدى.

 

وأوضح عبد الستار، أن الشباب يمتلك طاقة لابد من استغلالها فى العمل والانتاج، وعدم تركهم عُرضه للأفكار والمعتقدات الخاطئة، لافتا إلى أهمية أن تكون هذه الأراضى مهيأة للزراعة وهناك مقننات مائية لها وهذا يعنى ضرورة دراسة المواقع المراد زراعتها بشكل جيد لتلبية الهدف من توزيع الأراضى على الشباب.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بدراسة طبيعة التربية للوقوف على طبيعة المحاصيل الزراعية التى سيتم زراعتها فى هذه الأراضى، من خلال تخطيط استراتيجيى حول طبيعة التربة والمقننات المائية والمحاصيل الزراعية التى سيتم زراعتها وكافة ما هو متعلق بالزراعة وتوفير البيئة المناخية اللازمة لضمان نجاح المشروع.

 

كما أشاد النائب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، بتكليفات الرئيس بتوفير أراضى للشباب بمحافظات الصعيد ومنها أسيوط، قائلا: يؤكد حرص الرئيس على توفير فرص عمل للشباب وزيادة الاستثمارات فى محافظات الصعيد وفى مجال الزراعة على وجه التحديد.

 

وأوضح زكريا، أن الزراعة مقوم أساسى من مقومات الاقتصاد المصرى ولابد من زيادة الرقعة الزراعية خلال السنوات المقبلة، وهذا ما تعمل عليه الدولة من رؤية 2030 وإطلاق عدد من المشروعات منها مشروع المليون ونصف فدان وغيرها من المشروعات التى تهدف لزيادة الرقعة الزراعية والحفاظ على الأراضى من التعديات.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بحصول الشباب على دورات فى الزراعة لضمان نجاح المشروع، بالإضافة للاستعانة بخبرات من خلال مزارعين مساعدين للشباب فى هذا الصدد، خاصة وأن هناك من هم ليسوا على دراية بالزراعة وحصولهم على أراضى دون خبرة لن يكون مثمر أو ذوى جدوى لهم.

 

وشدد زكريا، على ضرورة أن تتمتع المواقع التى سيتم زراعتها وتوزيع الأراضى على الشباب بكافة المرافق والخدمات والبنية التحتية ومقومات الزراعة على أن يتم شراء المحاصيل الزراعية منهم لتوفير كافة سبل النجاح لهم وعدم ترك ثغرة قد تكون سببا فى عرقلة مسيرة النجاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة