الجزائر تفتح الطريق نحو اللقب القارى.. الصحافة الجزائرية تحتفل بتأهل "محاربو الصحراء" إلى ربع نهائى امم افريقيا.. "الخضر" يحافظ على هيبة العرب بعد خروج 3 منتخبات.. ويتفادى لعنة "الصدارة الوهمية" ضد غينيا

الإثنين، 08 يوليو 2019 12:00 م
الجزائر تفتح الطريق نحو اللقب القارى.. الصحافة الجزائرية تحتفل بتأهل "محاربو الصحراء" إلى ربع نهائى امم افريقيا.. "الخضر" يحافظ على هيبة العرب بعد خروج 3 منتخبات.. ويتفادى لعنة "الصدارة الوهمية" ضد غينيا منتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاشت جماهير الجزائر ليلة سعيدة بعد تأهل منتخب "الخضر" إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وعمت الاحتفالات شوارع العاصمة الجزائرية احتفالاً بفوز المنتخب الجزائرى على نظيره الغينى بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت مساء أمس على ملعب "الدفاع الجوى" ضمن منافسات دور الـ16.

وخرج آلاف الجزائريين إلى شوارع العاصمة فور انتهاء المباراة رافعين الأعلام وأطلقوا أبواق السيارات وأشعلوا الشماريخ احتفالا بالفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائى بالبطولة القارية.

 

الصحافة الجزائرية تحتفل بالتأهل لربع نهائى امم افريقيا

 

فى ذات الصدد، احتفلت الصحافة الجزائرية بتأهل منتخب الجزائر إلى الدور ربع النهائى، وتمكن منتخب الجزائر من كسر العقدة أمام غينيا، وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائى، ولم يتمكن منتخب الجزائر من تحقيق أى انتصار رسمى على منتخب غينيا منذ 1972 عندما التقيا فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 1974 وتمكن "الخضر" من الفوز بهدف دون مقابل قبل مباراة "الدفاع الجوى".

وعنونت صحيفة "المساء" قائلة، "الخضر يعبرون إلى ربع النهائى بجدارة"، وقالت إن كتيبة المدرب جمال بلماضى خاضت حتى الآن مشواراً ناجحاً فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بتحقيق الفوز الرابع على التوالى فى المسابقة.

وتفوق منتخب الجزائر على كينيا والسنغال وتنزانيا فى دور المجموعات قبل أن يتغلب على غينيا ضمن منافسات دور الـ 16.

مباراة الجزائر وغينيا (6)
مباراة الجزائر وغينيا 

 

وكتبت صحيفة "النهار"، "الخضر يُحققون أحلى انتصار على طريقة الكبار"، وقالت إن منتخب الجزائر حقق فوزاً مستحقاً على غينيا بثلاثية نظيفة عن طريق يوسف بلايلى ورياض محرز وأدم وناس، مشيرة إلى أن المنتخب الجزائرى قدم عرضاً رائعاً خاصة فى الشوط الثانى من عمر المباراة، حيث صالوا وجالوا على أرض ملعب "الدفاع الجوى".

فى حين عنونت، صحيفة "المشوار السياسى"، "الخضر يواصلون الحلم"، وقالت إن الجزائر بات أول منتخب عربى يحجز مقعده فى الدور ربع النهائى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على غينيا فى مباراة حظى خلالها منتخب الجزائر بدعم الجماهير المصرية والتونسية.

وعنونت صحيفة "الجمهورية"، "أبطال هؤلاء المحاربون.. المنتخب الوطنى يطرد النحس ويسحق غينيا بثلاثية"، بينما عنونت صحيفة "الشروق"، "الخضر يتأهلون إلى ربع النهائي بامتياز".

مباراة الجزائر وغينيا (4)
مباراة الجزائر وغينيا 

وقالت "واصل المنتخب الوطنى الجزائرى تقديم العروض الإيجابية، وتأهّل بِجدارة واستحقاق، إلى الدور ربع النهائي من عمر منافسة كأس أمم أفريقيا 2019، بينما بات آدم وناس، المحترف فى نابولى الإيطالى، هدّافا للمسابقة، بِرصيد 3 أهداف مع السنغالى ساديو مانى والنيجيرى إيجالو، وباكامبو الكونغولى، بينما رفع يوسف بلايلى ورياض محرز رصيدهما من الأهداف إلى هدفين فى هذا المحفل الكروى القارى".

وأضافت الصحيفة أن منتخب الجزائر نجح فى الحفاظ على كرامة الكرة العربية بالصعود إلى دور الثمانية، بعد الخروج المبكر لمنتخبى مصر والمغرب من المسابقة القارية، بجانب خروج منتخب موريتانيا من الدور الأول.

 

منتخب الجزائر يتجنب لعنة "الصدارة الوهمية"

 

ونجح منتخب الجزائر فى تفادى لعنة "الصدارة الوهمية" بعد خروج منتخبى مصر والمغرب من "كان 2019"، وودع منتخب المغرب منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة أمام بنين بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما بملعب "السلام" ضمن منافسات الدور الثانى.

وكان منتخب المغرب صعد لدور الـ16 بعدما حصد العلامة الكاملة بعد فوزه على كوت ديفوار وجنوب افريقيا وناميبيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

مباراة الجزائر وغينيا (5)
مباراة الجزائر وغينيا 

كما ودع منتخب مصر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة أمام جنوب افريقيا بهدف دون مقابل في المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة ضمن منافسات الدور الثانى.

منتخب مصر كان قد صعد لدور الـ 16 بعدما حصد العلامة الكاملة بعد فوزه على منتخبات زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا ضمن منافسات المجموعة الأولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة