خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. تحصين 124 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بكفر الشيخ

الإثنين، 08 يوليه 2019 01:25 م
صور.. تحصين 124 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بكفر الشيخ تحصين الماشية بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الحكيم أبو إسماعيل، مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، إنه تمكنت مديرية الطب البيطرى، من تحصين 124 ألف و212 رأس ماشية من بداية عمل حملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، التى تشهدها قرى مراكز محافظة كفر الشيخ، للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة، وبذل كل الجهد للحفاظ عليها وتنميتها من خلال السيطرة على الأمراض الوبائية بالمحافظة، بناء على تعليمات الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ.

 

وأضاف مدير عام الطب البيطري بكفرالشيخ، لـ"اليوم السابع"، أن عبوات التحصين متوفرة بشكل جيدة والحملة مستمرة بالتزامن مع توعية المربيين، وأصحاب الحيوانات بتحصينها ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية.

 

وأكد مدير عام الطب البيطرى، كما تشهد القرى حملات الرش الجماعي للقضاء على الطفليليات الخارجية، إضافة لأعمال الترقيم والتسجيل المصاحبة لأعمال تحصين  الماشية من أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

 

وأضاف مدير عام الطب البيطرى، أن قرى محافظة كفر الشيخ تشهد حمللة مشتركة يسن كلية الطب البيطرى جامعة كفر الشيخ، ومديرية طب بيطري كفر الشيخ لعلاج الحيوانات، والماشية مجاناً، مؤكداً أنه تم علاج أكثر من 560 حيوانا.

 

وفى سياق منفصل، صرح عادل الهابط مساعد، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمتحدث الرسمي للمديرية، بأن إجمالى ما تم توريده من الأقماح المحلية منذ بداية الموسم الحالي في 15 أبريل الماضى، وحتى صباح اليوم الاثنين، 135ألفا و680 طنا و44 كيلو، ويتم الاستلام من خلال 23 منفذ تابعة للجهات المسوقة التابعة لكلا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

 

وأضاف الهابط، أن هناك متابعة من الدكتور سماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، مؤكداً أن هناك لجنة مشكلة برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب وكيل وزارة التموين، تتابع المنافذ خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات، وفقا لتوجيهات محافظ كفر الشيخ ؛ وأنه شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ  (1)
تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ 

 

تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ  (2)
تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ

 

تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ  (3)
تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ 

 

تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ  (4)
تحصين الماشية وحملة مشتركة بين كلية طب بيطري ومديرية الطب البيطري بكفر الشيخ 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة