خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف المصرية.. الرئيس فى القمة التنسيقية بالنيجر: أفريقيا أغنى قارة فى العالم.. مدبولى:حريصون على دعم العلاقات الثنائية مع تنزانيا.. كاهن كنيسة بدمياط يشترى الأضحية.. وعرض تجربة مصر الاقتصادية فى "منتدى باريس"

الإثنين، 08 يوليه 2019 11:30 م
الصحف المصرية.. الرئيس فى القمة التنسيقية بالنيجر: أفريقيا أغنى قارة فى العالم.. مدبولى:حريصون على دعم العلاقات الثنائية مع تنزانيا.. كاهن كنيسة بدمياط يشترى الأضحية.. وعرض تجربة مصر الاقتصادية فى "منتدى باريس" الصحف المصرية
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت عناوين الصحف المصرية الصادرة صباح يوم الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها:خلافات برلمانية حول استقلال "هيئة التأمينات" عن الحكومة.. المزارع المصرية العابرة للحدود تتوسع فى أفريقيا.. 55 مليار جنيه مدخرات الفلاحين بالبنك الزراعى.. 98,7% نسبة النجاح فى اللغة الأجنبية الثانسة بـ"ثانوية البوكليت".

 

اليوم السابع
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أهمية مواجهة التحديات التى تواجه المجتمعات الأفريقية،مشيراً إلى أن القارة الأفريقية قطعت شوطاً كبيرا فى تطوير المشروعات الاقتصادية والتجارية،وقال الرئيس السيسى خلال كلمته بالجلسة التنسيقية بين الاتحاد الأفريقى والمجموعات الاقتصادية  الإقليمية، بمشاركة عدد من زعماء القارة الأفريقية، أمس الأثنين فى نيامى بالنيجر، إن القارة الأفريقية تمتلك العديد من الموارد الطبيعية والمواد الخام التى تجعلها أنجح القارات وأغناها، مؤكداً دعم المستثمرين فى القطاع العام والخاص الذين يقدمون كل ما لديهم من أدل تدعيم المشروعات الاقتصادية والتجارية فى القارة.

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأثنين، اجتماعا مع قاسم مجاليوا، رئيس الوزراء التنزانى، والذى يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى لتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين، ورحب رئيس الوزراء بنظيره التنزانى والوفد المرافق له، منوهًا إلى خصوصية العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين منذ عهد الرئيسين عبدالناصر وجوليوس نيريرى، حيث يحتفل البلدان هذا العام بالذكرى الخامسة والخمسين لتبادل التمثيل الدبلوماسى بينهما.

انتهاء العينة العشوائية للثانوية العامة.. النتيجة الأسبوع المقبل 

نسب النجاح أعلى من العام السابق.. والانتهاء من التصحيح خلال أيام 

إعفاء أسر المجندين من الاشتراك.. 4 وزارات فى خدمة "التأمين الصحى الشامل"

 السفير البريطانى يصف ترامب بـ«غير الكفء»

لندن وواشنطن على أعتاب أزمة دبلوماسية بسبب وثائق مسربة

عقيلة صالح: حكومة طرابلس غير شرعية.. رئيس مجلس النواب الليبى يتهم «الإخوان » بمحاولة السيطرة على مفاصل الدولة

168 ألف إدانة لجرائم قطر على موقع البيت الأبيض

خبراء الكرة يفتحون النار على مجلس اتحاد الكرة وأجيرى

 

الاهرام
 

ارتفعت محفظة الودائع والمدخرات للفلاحين فى 1210 فروع للبنك الزراعى إلى 55 مليار جنيه بنهاية فبراير الماضى مقارنة بنحو 48,8 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق بنسبة زيادة بلغت 11% ، وصرح مصدر مسئول بالبنك الزراعى بأن محفظة القروض بلغت 25,1 مليار جنيه فى نهاية فبراير الماضى مقارنة بما تحقق فى نهاية يونيو من العام الماضى.

تستعرض مصر خلال مشاركتها فى "منتدى باريس السنوى الدولى المالى لعام 2019"، الذي ينطلق اليوم تجربتها الناجحة فى الإصلاح الاقتصادى، التى بدأت تؤتى ثمارها حيث تجاوزت معدلات النمو 5,6% وتراجعت معدلات العجز بالموازنة العام الماضى إلى 8,4% من الناتج المحلى واستمر الاتجاه التنازلى للدين العام ليصل إلى 90% من الناتج المحلى فضلا عن تحقيق المستهدف فى الفائض الأولى ليبلغ 2% من الناتج المحلى الإجمالى.

السيسى:القارة تمتلك الموارد الطبيعية للازدهار ..والعمل المشترك جسر التقدم

ترقب نتيجة الثانوية العامة..وجامعة القاهرة استعدت لأعمال التنسيق

الصين تحذر بريطانيا من التصرف بعقلية "الحرب الباردة"

البرلمان يقر قانون المحاماة ويحيله لمجلس الدولة

رحيل أجيرى بالتراضى مقابل 3 ملايين جنيه

الاخبار
 
دخل الكاهن مديرية الأوقاف بدمياط، واتجه إلى مكتب وكيل الوزارة اعتقد الكثيرون أنه جاء لقضاء مصلحة ما لكن السبب الحقيقى كشف عن مفاجأة حقيقية فبعد أن رحب الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بالأب هشام بندليمون كاهن كنيسة الروم الارثوذكس فوجئ بالأخير يطلب منه شراء صك الأضحية فى موقف يثبت أن الوحدة الوطنية ليست شعارات يتم استحضارها فى المناسبات بل سلوك تلقائى حقيقى.

يرتفع عدد المزارع المشتركة بين مصر وأفريقيا إلــى ١٢ مزرعة فـى عــام ٢٠٢١ فـى إطـــار خطة وزارة الـزراعـة للتوسع فى القارة، وأوضحت الوزارة أن هناك٨ مزارع مشتركة حاليا فى زامبيا، تنزانيا، مـالـى، النيجر، تـوجـو، أوغـنـدا، إيريتريا، والكونغو الديمقراطية. وتـتـضـمـن الخـــطـــة المستقبلية إنشاء مـزارع جديدة فى تنزانيا، السنغال، زامبيا، والجزائر.. وفى تقرير حول ما تم إنجازه فى هذا  الـقـطـاع.

مدغشقر حصان أسود جامح ومدربه:أسعى للتتويج

رئيس النيجر:المنطقة الحرة خطوة نحو ازدهار القارة

البرازيلى كينو يعود للجزيرة الإماراتى

ألمانيا تسمح لطائراتها بالتحليق فوق جنوب سيناء

شهداء إرهاب "الإخوان" أحياء عند ربهم يرزقون

طلاب القدرات يشتكون بنك الأسئلة وارتفاع المصروفات

مطار العاصمة الإدارية يستقبل أول رحلة طيران ..اليوم

المصرى اليوم
 
ناقشت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس الإثنين، مواد مشروع قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الجديد، ووافقت على تبعية «هيئة التأمينات» لوزارة التضامن الإجتماعي، وأثارت تبعية الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لوزارة التضامن، وفق نص المادة الثامنة من مشروع القانون جدلا داخل اللجنة، حيث رفض النائب محمد وهب الله، الذي قدم مشروع قانون آخر بشأن التأمينات الإجتماعية لمجلس النواب، وقال: "إن الدستور أكد على استقلالية الهيئة عن الحكومة، وأنا أسجل اعتراضي في المضبطة على تبعيتها لوزارة التضامن".

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أمس الاثنين، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة الأجنبية الثانية بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018/2019 الدور الأول ، وقال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الثانية، البالغ عددها 17 ألفًا و481 ورقة، أسفرت عن نجاح 17 ألفًا و260 طالب وطالبة بنسبة نجاح 98.7%.

احتفالات رئيس مدغشقر تخطف الأنظار فى "كأس الأمم"

إيران تتحدى العالم..وأمريكا تتوعد بعقبوبات جديدة

السيسى يترأس قمة إفريقية لتنفيذ اتفاقية "التجارة الحرة"

أفراح واحتفالات فى الجزائر بعد التأهل لربع نهائى أمم إفريقيا

لجنة خماسية لاختيار خلفية "أجيرى" ..والبديل "مصرى"

منع مجلس "أبو ريدة" من خوض انتخابات اتحاد الكرة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة