خالد صلاح

البرلمان يحاسب اتحاد الكرة.. لجنة الشباب والرياضة تشكل لجنة للتحقيق فى إخفاق بطولة إفريقيا.. وكيل اللجنة: سنحاسب أعضاء الاتحاد على المحسوبية والمجاملات.. ويؤكد: "خسرنا البطولة ومعها القيم والمبادىء"

الإثنين، 08 يوليه 2019 11:00 م
البرلمان يحاسب اتحاد الكرة.. لجنة الشباب والرياضة تشكل لجنة للتحقيق فى إخفاق بطولة إفريقيا.. وكيل اللجنة: سنحاسب أعضاء الاتحاد على المحسوبية والمجاملات.. ويؤكد: "خسرنا البطولة ومعها القيم والمبادىء" هانى أبو ريدة
كتب أمين صالح - إيمان على - أحمد عرفة - حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ مجلس النواب فى تشكيل لجنة جديدة منبثقة من لجنة الشباب والرياضة للتحقيق فى إخفاقات اتحاد الكرة فيما يتعلق بكأس العالم الأخير وبطولة إفريقيا بعد خروج مصر من دور ال16،وأكد محمود حسين،وكيل لجنة الشباب والرياضه بمجلس النواب، أن اللجنة سيكون لها جلسه خلال الأيام المقبله مع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لتقييم ما قام به اتحاد الكره خلال الفترة الأخيره بداية من كأس العالم حتى بطولة الأمم الأفريقية .

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضه بمجلس النواب، إلى أن أعضاء اللجنه سيقومون بإعداد تقارير سريعة حول أسباب فشل المنتخب المصري، وذلك استعدادًا للدعوة إلى اجتماع عاجل مع كافة الجهات المعنية بالرياضة المصرية ، موضحا أن الجلسة ستشمل أداء الاتحاد ومحاسبتهم عما حدث من مجاملات ومحسوبيه .

لن نقبل الخروج المهين


ولفت إلى أن اللجنة لن تقبل بالخروج المهين للمنتخب فى بطولة أقيمت على أرضه، وستواصل متابعة التحقيق بشأن قصور الاتحاد وتورطه فى الأداء السيىء الذى خرج به المنتخب .

وشدد عضو مجلس النواب أنه كانت هناك مجاملات عديده فى اختيار اللاعبين وطريقة الإدارة ،وهو ما يجعل هناك شبهة فساد ، قائلا " خسرنا بطولة ..وخسرنا القيم التى ندعو لها بعودة عمرو ورده كما أنه كان هناك سوء اختيارات بجانب خطأ إدارى فنفس الاخطاء التى حدثت فى كاس العالم بالتسيب والإهمال وقعت فى بطولة الأمم الأفريقيه ولم نتعلم من الأخطاء ..بجانب الجهاز الفني المتواضع الذي قام باستبعاد لاعبين مميزين لصالح لاعبين أجمع كل الخبراء على عدم أحقيتهم لتمثيل المنتخب مقارنه بآخرين.

من جانبها أكدت النائبة دينا عبد العزيز، ضرورة فتح تحقيق موسع حول تقصير اتحاد الكرة ، فى تلك البطولة ومحاسبة أعضاء اتحاد الكرة المقصرين بحيث يكونوا عبرة للقادمين.

المشكلة فى التقصير

وقالت النائبة دينا عبد العزيز، "إن كرة القدم تعتمد على الحظ أحيانا، ونحن نؤمن بأن الرياضة مكسب وخسارة وهذا طبيعى ولكن ليس من الطبيعى أن يكون هناك تقصير من اتحاد الكرة، وأنهم لا يقومون بدورهم الذى ينبغى أن يقوموا به" .

وتابعت عضو مجلس النواب: من المهم فى النهاية أن تخرج البطولة فى أفضل صورها، خاصة بعد نجاح مصر فى تنظيم البطولة بشكل رائع،  وأن يفوز بتلك البطولة القارية من يستحق والضيوف من المنتخبات والجماهير الأفريقية يلقون افضل معاملة خلال إقامتهم بمصر.

الأداء مخز

وفى إطار متصل قال النائب محمد عبد الله زين الدين،  إنه بعد الأداء المخزي الذي قدمه المنتخب المصري في البطولة الأفريقية الحالية، حتى وإن كان قدم ثلاث انتصارات متتالية، إلا أن مستوى الأداء يقول أن خروج مصر من البطولة الافريقية هو خروج مستحق.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه بالرغم من الخروج من دور المجموعات بعلامة كاملة (9 نقاط) إلا انه كان دون اداء، وانتظرنا على أمل الحصول على أداء ممتع فيما بعد، إلا أننا خرجنا من اول مباراة.

وأشار النائب محمد عبد الله، إلى أننا  بحاجة إلى اتحاد كروي يدير مصر بشكل رياضي سليم، وأن يكون هناك مدربا يليق بمنتخب البطولات، المنتخب المصري، والذي حقق في وقت مضى ثلاث بطولات أفريقية متتالية، وسبقهم بطولات آخرى أبهرت أفريقيا برجولة لاعبيها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة