مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر يخرج للنور.. اليوم فض المظاريف الفنية للشركات المشاركة فى مناقصة تنفيذ المشروع.. ولجنة لفحص العروض للتأكد من توافر الأجهزة.. وزيادة معدلات دمغ القطع لـ4 أضعاف

الأحد، 07 يوليو 2019 09:00 ص
مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر يخرج للنور.. اليوم فض المظاريف الفنية للشركات المشاركة فى مناقصة تنفيذ المشروع.. ولجنة لفحص العروض للتأكد من توافر الأجهزة.. وزيادة معدلات دمغ القطع لـ4 أضعاف ذهب
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة على استخدام التكنولوجيا الحديثة منعًا للتلاعب، تبدأ مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية فض المظاريف الخاصة بالعروض الفنية للشركات الراغبة فى تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر وتخصيص باركود لكل قطعة من المشغولات الذهبية اليوم الأحد، بحضور ممثلى من مجلس الدولة ووزارة المالية، حيث ستقوم لجنة من المصلحة بفحص العروض الفنية لكل شركة تقدمت لتنفيذ المشروع، وبعد التأكد من أن الشركة لديها الإمكانيات والأجهزة لتنفيذ المشروع .

 

وستقوم مصلحة الدمغة والموازين اعتبارًا من غدٍ الأحد ولمدة أسبوعين فحص العروض الفنية للشركات التى تقدمت للمناقصة، وأن عمليات فحص العروض ستعتمد على تحديد 100 محدد بناءً على كراسات الشروط، وأن كل محدد عبارة عن التزام الشركة بمعايير ومواصفات فنية معينة ومدى التزام وتوافر هذه المعايير لدى الشركة التى ترغب فى تنفيذ المشروع، وحتى تنجح الشركة فى فحص العرض الفنى يشترط ألا يقل عدد المحددات لدى أى شركة ترغب فى تنفيذ المشروع عن 80% من هذه المحددات، ﻭأنه خلال 15 يومًا سيجرى الانتهاء من فحص كافة العروض الفنية من خلال لجنة مشكلة من المصلحة، وبعد اجتياز العرض الفنى لأى شركة فسيتم تأهيلها لفحص العرض المالى لها لاختيار أفضل العروض فنيًا وماليًا.

 

وأكد اللواء مهندس عبد الله منتصر، رئيس مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ"اليوم السابع"، أنه لأول مرة تعمل وزارة التموين على تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر بدلاً من الدمغ بالطرق العادية وفقًا لتوجيهات وزير التموين، وأن ذلك سيحد من أى تلاعب فى دمغ الذهب، كما سيعمل هذا المشروع على زيادة معدلات دمغ المشغولات الذهبية لدى المصلحة إلى 4 أضعاف، إضافة إلى أن هذا المشروع سيعمل أيضًا على انتعاش حركة سوق المشغولات الذهبية، وسيمكن المواطن من معرفة عما إذا كان المنتج جيدًا ومطابقًا للمواصفات القياسية أم لا، كما سيعمل أيضًا على زيادة حجم كميات الذهب التى يتم دمغها بالمصلحة يوميًا، نظرًا لأن دمغ المشغولات بالليزر يصعب تقليده، بالتالى سيلزم كافة المنتجين بدمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالمصلحة .

 

وأضاف اللواء مهندس عبد الله منتصر، رئيس مصلحة الدمغة والموازين، أنه عقب الانتهاء من فحص العروض الفنية سيجرى فحص العروض المالية، ومن المقرر أن يتم ترسية العطاء على الشركة التى ستنفذ المشروع أول الشهر المقبل لتقوم الشركة بتوريد الأجهزة للمشروع فى مدة ثلاثة أشهر لبدء التنفيذ، لافتًا إلى أن من حق أى شركة شراء كراسة الشروط والتقدم بالعروض الفنية والمالية حتى الساعة 12 ظهرا غدا الأحد، حيث إن ذلك موعد فُض المظاريف الفنية، وبالتالى من حق الشركة التقدم فى أى وقت قبل هذا الموعد، وأنه سبق وتقدم 8 شركات لشراء كراسات الشروط والتقدم للمناقصة التى طرحتها المصلحة للبدء فى تنفيذ مشروع دمغ المشغولات الذهبية والمعادن الثمينة بالليزر وأن كل شركة تقدمت بالعروض الفنية والمالية، سيجرى فحصها وفقًا لشروط للكراسات، لاختيار الشركة الفائزة .

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة