فيديو وأرقام.. كوبر "الدفاعى" يتفوق على أجيرى المُجامل

الأحد، 07 يوليو 2019 09:25 م
فيديو وأرقام.. كوبر "الدفاعى" يتفوق على أجيرى المُجامل هيكتور كوبر
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم منتخب مصر، بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، أداءً باهتًا خلال مشاركته فى بطولة كأس الأمم الإفريقية ليخرج من دور الـ 16 بعد الهزيمة من جنوب أفريقيا بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت السبت، على ستاد القاهرة، ليصطدم الجماهير التى كانت تأمل فى حصد اللقب خاصة وأن البطولة تقام فى مصر، ولم يتوج بها الفراعنة منذ عام 2010، عندما توج باللقب للمرة السابعة فى تاريخه والثالثة على التوالى.
 
ألقت الجماهير المصرية غضبها على المدير الفنى للمنتخب الذى تمت إقالته المكسيكى خافيير أجيرى بجانب مسئولى اتحاد الكرة بسبب أداء الفراعنة الذى ظهر خلال مبارياته فى البطولة، الأمر الذى جعل الجماهير تقارن بينه وبين الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى السابق للفراعنة، يستعرض "اليوم السابع" كيف تفوق كوبر على أجيرى فى قيادة منتخب مصر.
 

- كوبر مع منتخب مصر

 
تولى الأرجنتينى هيكتور كوبر، قيادة المنتخب الوطنى، خلال 1212 يومًا، خاض خلالهم 38 مباراة حقق الفوز فى 20 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات وهزم فى 12 مباراة، كما أشرك 75 لاعبًا.
 
تأهل كوبر مع منتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية عقب غياب 3 دورات متتالية لم يتأهل خلالها الفراعنة إلى منافسات كان، حيث خاض 3 مباريات فى دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، خاض كوبر، تعادل الفراعنة أمام مالى بدون أهداف، ثم الفوز على أوغندا بهدف دون رد، وبنفس النتيجة أمام غانا بالجولة الأخيرة، وحصد 7 نقاط من أصل 9.
 
 
واستطاع كوبر أن يصل إلى النهائى من بطولة كأس الأمم بالنسخة الماضية، إلا أنه حل وصيفًا عقب الخسارة أمام منتخب الكاميرون.
 
 
كما أنه تمكن، من التأهل بالمنتخب المصري إلى بطولة كأس العالم في روسيا 2018، عقب غياب تام عن البطولة لمدة اقتربت من 28 عامًا، ليعيد للفراعنة روح الانتصار مجددًا، إلا أنه لم يحقق أى فوز وخرج من دور المجموعات بثلاثة هزائم سجل خلالهم هدفين.
 
 

- خافيير أجيرى مع منتخب مصر

 
بداية اعتراضات الجماهير على أجيرى جاءت بسبب المجاملات التى شهدتها قائمة منتخب مصر قبل كأس الأمم الإفريقية، واستبعاد عدد من اللاعبين الذين ظهروا بشكل مميز فى الدورى المصرى وضم لاعبين أخرين.
 
تولى أجيرى قيادة منتخب مصر على مدار 340 يومًا قبل إعلان إقالته عقب خروج منتخب مصر من منافسات كأس الأمم الإفريقية، خاض خلالهم 12 مباراة حقق الفوز فى 9 مباريات وتعادل فى مباراة وهُزم فى مباراتين.
 
 
خاض أجيرى مع المنتخب الوطنى 5 مباريات فى التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتى تحتضنها مصر فى النسخة 32، حيث استطاع الفوز فى 4 مباريات والتعادل فى لقاء وحيد، وهى نفس أرقام كوبر.
 
فيما حقق العلامة الكاملة وحصد 9 نقاط، فى دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، حيث تفوق على زيمبابوى بهدف دون رد، وفاز على الكونغو وأوغندا بنفس النتيجة بهدفين دون مقابل، قبل أن يودع البطولة من دور الـ 16 بالهزيمة من جنوب أفريقيا.
 
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة