مدرب الجزائر: خروج المغرب جرس إنذار قبل مواجهة غينيا

السبت، 06 يوليو 2019 12:11 م
مدرب الجزائر: خروج المغرب جرس إنذار قبل مواجهة غينيا جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب جمال بلماضى، المدير الفنى لمنتخب الجزائر، عن حزنه الشديد لخروج منتخب المغرب من دور الـ16 فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر.

وفجر منتخب بنين مفاجأة من العيار الثقيل بعدما نجح فى حجز مقعده فى الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه على حساب المغرب.

وتفوق منتخب بنين على المغرب بنتيجة 4 – 1 عبر ركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "السلام"، ضمن منافسات دور الـ16، فيما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة بالتعادل الإيجابى 1\1.

وقال جمال بلماضى، فى المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم للحديث عن مباراة غينيا المحدد لها غداً الأحد بملعب "الدفاع الجوى"، "شعرت بالحزن الشديد بعد خسارة المغرب أمام بنين، وهو أمر عنيف وصعب جدا، خاصة أن المغرب أدى بشكل جيد فى المجموعات ولن نكرر ما حدث للمغرب لذا نستعد جيدا لمواجهة غينيا فنحن نريد أن نستمر طويلا فى البطولة".

وأضاف المدير الفنى لمنتخب الجزائر، "مرحلة المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية كانت بمثابة بطولة مصغرة انتهت بشكل جيد ونجاح بعد حصد العلامة الكاملة، دور الـ16 مرحلة مختلفة تماما والإعداد لها مختلف لأن الخاسر سيعود إلي بلاده، مشيرا إلى أن هذه المباريات تعد نهائيات لذلك المنهج والإعداد لها مختلف".

وتابع مدرب الجزائر، "المدح فى المنتخب لن يصيبنا بالغرور ولابد أن يتحلى اللاعبون والجهاز الفنى بالتواضع وإلا يطير اللاعبون فى السماء من الإشادة ويكون تركيزهم الأساسى أمام غينيا".

وشدد جمال بلماضى على أن مباراة غينيا فاصلة وأنه يستعد لها بنفس أسلوب الاستعداد لكل المباريات الماضية وإذا فازت غنيا فستكون لأنها الأفضل، مشيرًا إلى أن مشواره ملىء بالخبرات وأنه نجح فى تحقيق نتائج جيدة مع المنتخب رغم النتائج المخيبة للآمال قبل ذلك، وأنه ليس بحاجة أن يتذكر خسارة المغرب حتي يستيقظ ويتعامل بجدية مع لقاء غينيا.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في دور الـ 16 من منافسات المونديال الافريقي بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما تأهل منتخب غينيا بعدما حل ثالثاً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

وفازت الجزائر في دور المجموعات على كلاً من: كينيا (2-0) والسنغال (1-0) وتنزانيا (3-0)ـ بينما تعادلت غينيا مع مدغشقر (2-2) وخسرت أمام نيجيريا (0-1) وفازت على بوروندي (2-0).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة