أكرم القصاص - علا الشافعي

عقوبات رادعة للسائقين حال مخالفة تعريفة الركوب.. الجزاءات تصل لغرامة 500 جنيه وسحب التراخيص.. و1500 جنيه غرامة حال تركيب أفراد زيادة.. وإجراءات صارمة حال إنزال الركاب من السيارة بسبب رفع التعريفة

السبت، 06 يوليو 2019 05:08 م
عقوبات رادعة للسائقين حال مخالفة تعريفة الركوب.. الجزاءات تصل لغرامة 500 جنيه وسحب التراخيص.. و1500 جنيه غرامة حال تركيب أفراد زيادة.. وإجراءات صارمة حال إنزال الركاب من السيارة بسبب رفع التعريفة أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في أعقاب تحريك أسعار الوقود، منذ أمس الجمعية، أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحليات على مستوى محافظات الجمهورية، التعريفة العامة للمواصلات الجديدة، كما أصدرت عدة تعليمات بغرض ضبط المواقف وإلزام السائقين بالالتزام بالتعريفة الجديدة.  

وفى هذا الإطار، ناشد المسئولون بالأحياء والمحافظات المواطنين، بضرورة الإبلاغ عن أي سائق أو موقف سيارات لا يلتزم بالتعريفة المقررة، وذلك من خلال الإبلاغ  بالأماكن المخالفة وأرقام المركبات وكذا اسم المخالف أن أمكن ذلك، والتأكد من وضع "الاستيكر" المدون عليه تعريفة نقل الركاب الجديدة.   

538666811473360844

المسئولون أكدوا على التعامل الفوري والحاسم مع تلك المخالفات من خلال رجال الخدمات السرية المنتشرة في جميع مدون ومراكز وقرى المحافظات ورجال المرور، وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية، والقروية حيث ضمت التعليمات ضرورة تعليق تعريفة الركوب في الأماكن المخصصة والواضحة فى المواقف، فضلاَ عن وضع ملصق يوضح قيمة التعريفة داخل السيارة نفسها، حيث تراوحت قيمة زيادة التعريفة من 15 إلى 20%.

القيادات المحلية وضعت حزمة من جزاءات للسيارات التي تخالف التعليمات، مثل طمس التعريفة أو عدم كتابتها بالمرة على السيارة عدم تعليق "البادج" المخصص لتعريفة الأجرة من إدارة المواقف، حيث حددت الجهات المسئولة بالقاهرة الكبرى تعريفة الأجرة لكل السيارات الأجرة "السرفيس" فى جميع المواقف وخطوط الميكروباصات. 

244213_0

من جانبها، أصدرت المحافظة منشورات لاصقة تتضمن جميع الأسعار الجديدة المقررة، وتوزيعها بشكل موسع على جميع السائقين بمواقف الأجرة للصقها على السيارات، وذلك حتى يتمكن جميع المواطنين من معرفة سعر تعريفة الأجرة الجديدة، وحتى لا يكونوا عرضه للسائقين الجشعين.

الجهات المعنية أكدت أنها تعمل خلال الساعات الحالية على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والحاسمة مع أى سائق يخالف التعريفة الجديدة برفع الأسعار، أو لم يقم بتشغيل العداد أثناء الرحلة، وذلك من خلال حملات المرور في الطرق والشوارع، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بسحب التراخيص لمدة شهر كامل، وذلك بغرض منع تكرار المخالفة مرة أخرى، فضلاَ عن توقيع غرامة مالية من 300 إلى 500 جنيه لعدم تشغيل العداد أو رفع التعريفة وسيتم إعادة التراخيص مرة أخرى. 

dfgsdfgthrthfgdh

أما في حالة رصد مخالفة تعريفة ركوب لسائقي الميكروباص بنطاق العاصمة، يتم سحب التراخيص وخط السير من قبل المرور وهيئة السرفيس، وتوقيع مخالفة مرورية بتركيب أفراد زيادة وتحميل مخالف للأجرة الأصلية للسيارة والتوجه لنيابة المرور لتوقيع غرامة مالية من 300 إلى 1500 جنيه، وفى حالة تكرار الواقعة لن يتم تسليم الرخص له نهائيًا.

ومن جانبها، ستقوم هيئة السرفيس بسحب السرفيس ورخصة السائق فى حالة إثبات رفع تعريفة الركوب للمواطنين، أثناء التحميل بالطرق ووقف الرخصة بالكامل، أثناء ضبطه من قبل ضباط المرور بالمحاور سواء بالرحلات الداخلية أو الخارجية، لمنع جشع السائقين واستغلالهم للظروف الاقتصادية، التي دفعت البلاد لرفع أسعار المواد البترولية. 

1461295365_634314_549_82666_

هذا وتقوم قوات الأمن بتكثيف انتشارها بكل الميادين والطرق ومواقف السيارات، للعمل على ضبط تعريفة الركوب لمنع جشع قائدى سيارات السرفيس والأجرة، وذلك مع ضرورة توجه المواطنين لأقرب كمين أمنى أو خدمة مرورية متواجد بالطريق لمنع أى تجاوزات يتم رصدها بالطرق.

يأتى ذلك في الوقت الذي سيتم فيه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة ضد السائقين لجميع المركبات الجشعين ومستغلى الظروف الاقتصادية للمواطنين، الذين يقومون بإنزالهم من داخل المركبة بسبب رفع تعريفة الركوب، وأنه فى حال عدم الانصياع لتلك الإجراءات والالتزام بالتعريفة التى حددتها محافظة القاهرة، يتعرض السائق المخالف لسحب الرخصة الخاصة بتلك المركبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة