أكرم القصاص - علا الشافعي

المنتخب يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة أولاد جنوب افريقيا.. محمد صلاح يشارك فى المران كاملا بعد تعافيه من البرد.. مروان محسن جاهز.. الونش يدخل قائمة المصابين مع كوكا وجنش..والفراعنة بالزى التقليدى غدا

السبت، 06 يوليو 2019 12:17 ص
المنتخب يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة أولاد جنوب افريقيا.. محمد صلاح يشارك فى المران كاملا بعد تعافيه من البرد.. مروان محسن جاهز.. الونش يدخل قائمة المصابين مع كوكا وجنش..والفراعنة بالزى التقليدى غدا منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أدى منتخب مصر الأول بقيادة خافير أجيرى، تدريبه الأخير استعدادا لمباراة اليوم أمام جنوب افريقيا فى دور الـ16 ببطولة أمم افريقيا، وشهد المران انضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى إلى التدريب الجماعي إثر تماثله للشفاء من نزلة البرد التي ألمت به أول أمس ومنعته من التدريب .

كما شهد المران عودة مروان محسن مهاجم الأهلى الذى شارك فى التدريبات الجماعية اعتبارا من أول أمس، فيما أدى أحمد حسن "كوكا" تدريبات فردية حول الملعب، بينما لم يتمكن محمود حمدي "الونش" من استكمال المران نظرا لإصابته بالتواء في الكاحل، ليدخل قائمة المصابين بعد محمود جنش الذى تعرض لقطع فى وتر أكيلس واحمد حسن كوكا.

وتراجع المنتخب الوطنى عن إجراء أشعة لمحمود حمدى الونش بعد الإصابة التى تعرض لها وتبين أنها عبارة عن إلتواء فى الكاحل..وحرص الجهاز الفنى للمنتخب على إيقاف التمرين والاطمئنان على الونش ثم غادر اللاعب المران برفقة طبيب المنتخب الوطنى وكشف مصدر بالفراعنة إن إصابة الونش بسيطة وإنه تورم وبعد التأكد إن حجم الإصابة طفيفة سيتم الانتظار صباح اليوم لتحديد موقفه من التواجد فى المباراة.

من ناحية أخرى، أسفر الاجتماع الفني لمباراة منتخب مصر الأول أمام نظيره جنوب أفريقيا عن ارتداء المنتخب الوطني لزيه الأساسي.. حيث سيرتدي لاعبو المنتخب القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء فيما يرتدي حارس مصر الطاقم الأسود.

 

وسيرتدي منتخب الأولاد القميص الأصفر والشورت الأخضر والجوارب الصفراء فيما يرتدي الحارس الطاقم الرمادي.

وحقق منتخب مصر رقمًا قياسيًا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى.. وتصدر منتخبنا المجموعة بـ9 نقاط وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات.,

 

وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل.. ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.. وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل في 2010 و2000 و1974، لكن الفريق استقبل فى الدور الأول بالبطولة الأولى هدف وفى الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضًا.

ونجح المنتخب فى الخروج بشباك نظيفة أيضا بالدور الأول مرتين فى 2017 و1994 لكن في الأولى تأهل الفريق بـ7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت 3 فرق فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة