أكرم القصاص

مما يتكون الكون.. وما الذى يدفع النجوم والمجرات فى الفضاء؟

السبت، 06 يوليه 2019 03:00 ص
مما يتكون الكون.. وما الذى يدفع النجوم والمجرات فى الفضاء؟ الفضاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد العلماء أن الكون مصنوع من ٣ مواد أساسية وهى "المادة الطبيعية" و "المادة المظلمة" و "الطاقة المظلمة"، حيث يرجح العلماء أن الكون مكون من 70٪ طاقة مظلمة و 25٪ مادة مظلمة و 5٪ مادة طبيعية.

 

المادة الطبيعية:

تتكون المادة الطبيعية من البروتونات والنيوترونات والإلكترونات المجمعة فى الذرات، حيث تشكل النجوم والكواكب وكل شيء آخر مرئى فى الكون وله جسم وخصائص، وعلى الرغم من أن المادة الطبيعية هى أصل جميع الأشياء الأخرى إلا أن الشيء الغريب هو أنها لا تشكل سوى نسبة تصل إلى ٥٪ فقط من الكون كله.

 

المادة المظلمة :

حسب تفسير العلماء فى موقع Scientific American الأمريكى، ففى البداية لم يكن هناك اى شئ فى الكون، ولكن بعد ذلك بدأت النجوم فى الظهور ومن بعدها بدأت تتكون المجرات والكواكب والكويكبات ومختلف الأجسام الفضائية، ومن أجل كل هذا كان يجب أن يكون هناك شىء حولهم ليمسك بهم كما تربطنا الجاذبية، وهو ما يطلق عليه "المادة المظلمة".

واستخدم العلماء العديد من الإشعاعات المختلفة من أجل رصد المادة التى تحمل الكواكب والنجوم، حيث اكتشفوا انها أكبر بكثير من المادة الطبيعية وهذا نظرا لأنها موجوده بنسبة ٢٥٪.

 

الطاقة المظلمة:

نسمع الكثير من التفسيرات التى تخبرنا باندماج مجرتين ببعضهم أو اصطدام نجمين وانفجارهم، أو ارتطام أجسام أخرى للكواكب، ويحدث كل هذا بسبب الطاقة المظلمة التى تدفع تلك الاجسام وتحركهم فى الاتجاهات الواسعة.

وعلى الرغم من أن العلماء لا يعرفون من ماذا تتكون تلك الطاقة المظلمة، إلا أن البعض يفسر أنها السبب فى توسع الكون من حولنا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة