خالد صلاح

عمليات إزالة الرماد عن بركان سترومبولى بعد ثوران بركانى قاتل

السبت، 06 يوليه 2019 08:00 ص
عمليات إزالة الرماد عن بركان سترومبولى بعد ثوران بركانى قاتل بركان
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد بركان سترومبولي من أبرز المزارات السياحية بإيطاليا، الذى شهد ثوران بركانى مؤخرا أدى إلى مقتل أحد الأشخاص، ولكن حاليا قد بدأت قرية جينوسترا في تجريف طبقات من الرماد عن المنطقة بعد هدوء البركان.
 
ووفقا لما ذكره موقع "phys" العلمى، فقد نظف عمال الطوارئ الاسطوانات البركانية وتم إزالتها من الشوارع والميناء الصغير في القرية عند سفح البركان الذي لا يزال يبعث بعض أعمدة الدخان.
 
عمليات التخلص من الرماد
عمليات التخلص من الرماد
 
وكانت قد احتوت طائرات القصف المائي الحرائق التي اندلعت في انفجارين كبيرين من هذا الثوران الذى يرسل أعمدة من الدخان على بعد كيلومترين إلى السماء.
 
وقال مسؤول الغابات جيوفاني جياكوبو "لقد أسقطنا 320 حمولة من المياه ونحن مستمرون، وكان رجال الإطفاء يتفقدون المباني في جينوسترا بحثًا عن أضرار، حيث بدأ الناس في العودة إلى منازلهم التي غالبًا ما تغطيها الرماد.
 
بركان
بركان
 
وبدأ بعض الأشخاص النزول في البحر مرة أخرى، بعد يوم من التحذيرات من خطر حدوث موجات مد صغيرة مشابهة لتلك التي تسببت بها الانفجارات السابقة.
 
وفر حوالي 1000 سائح من الجزيرة على متن عبارات إلى ساحل كالابريا القريب، حيث تم إجلاء سبعين شخصًا من جينوسترا على الجهة الجنوبية الغربية للبركان، حتى أنه من جراء هذا الثوران البركانى غادر الكثيرون دون أوراق هويتهم وأمتعتهم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة