أكرم القصاص - علا الشافعي

وتواصل مناقشة "المرور"..

الأسبوع الجارى.. "دفاع النواب" تبحث الإجراءات الأمنية لتأمين اللاجئين العرب

السبت، 06 يوليو 2019 10:37 ص
الأسبوع الجارى.. "دفاع النواب" تبحث الإجراءات الأمنية لتأمين اللاجئين العرب لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، 3 اجتماعات على مدار الأسبوع الجارى، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، حيث تبحث الثلاثاء القادم، الإجراءات التى تتخذها وزارة الداخلية لتأمين الأشقاء العرب اللاجئين فى إطار الحفاظ على الأمن القومى المصرى.

 

فيما تناقش اللجنة - حسب جدول أعمالها غداً الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب شرعى محمد صالح، بشأن ضرورة اتخاذ التدابير العاجلة من عمل مطبات اصطناعية وعلامات فسفورية والتحذيرية على جانبى الطريق الصحراوى الغربي- أسوان.

 

وتواصل يوم الأثنين، مناقشة مشروع قانون المرور الجديد المقدم من الحكومة، ومشروعات القوانين المقدمة من النواب عبدالمنعم العليمى و(60) نائباً، سيلفيا نبيل لويس و(59) نائباً، ممدوح مقلد و(80) نائباً، إيهاب منصور و(70) نائباً، هبة هجرس أحمد و(60) نائباً) فى ذات الشأن، وذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الصناعة،النقل والمواصلات، الإدارة المحلية.

 

ويراعى التدرج فى تغليظ العقوبات، بما يتناسب وجسامة كل مخالفة، وإسناد اختصاص كل عنصر من عناصر المنظومة المرورية لجهة الاختصاص، مع إيجاد قنوات تواصل مباشر مع باقى الجهات لتحقيق التكامل فى الأداء.

 

كما تقوم فلسلفه القانون الجديد على الحد قدر الإمكان من تدخل العنصر البشرى فى الإجراءات الإدارية للتراخيص وضبط المخالفات، والاعتماد على المنظومة الإلكترونية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة