هكذا كان شكل "الكسوف الكلى للشمس" على الأرض من سطح القمر

الجمعة، 05 يوليو 2019 02:00 م
هكذا كان شكل "الكسوف الكلى للشمس" على الأرض من سطح القمر الكسوف الكلى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقط قمر صناعى صينى صورة لكوكبنا خلال الكسوف الكلى الشمسى الذى وقع هذا الأسبوع، وتبادل الباحثون الذين يعملون على القمر الصناعى DSLWP-B، الصورة المذهلة على موقع تويتر بعد التقاطها من المدار القمرى.
 
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، التقط القمر الصناعى 6 صور بينما كان الكسوف جاريًا، وتم تنزيلها لاحقًا على التلسكوبات اللاسلكية فى بكين ودوينجيلو فى هولندا.
 
صورة الكسوف من القمر
صورة الكسوف من القمر
 
وشارك فريق من تلسكوب دوينجيلو الصورة المذهلة على تويتر بعد تنزيلها ومعالجتها، ويعد القمر الصناعى مزود بجهاز إرسال واستقبال لاسلكى يسمح له بالتواصل مع الراديو على الأرض، وتعد واحدة من المناظر الخلابة التى لا حصر لها والتي خرجت من كسوف 2 يوليو، الذى اجتاح أمريكا الجنوبية وأجزاء من المحيط الهادئ.
 
الكسوف الكلى
الكسوف الكلى
 
ويحدث الكسوف الشمسى عندما يمر القمر بين الأرض والشمس ويمنع ضوء الشمس تمامًا، وحقق الكسوف أول هبوط له فى شيلى فى الساعة 3:22 مساءً. (1922 بتوقيت جرينتش) فى لاسيرينا وظل فى المرحلة الجزئية لأكثر من ساعة.
 
ويشتهر شمال تشيلى بالسماء الصافية، ويتم بناء بعض من أقوى التلسكوبات على الأرض فى المنطقة، مما يحول البلد الواقع فى أمريكا الجنوبية إلى مركز عالمى لعلم الفلك، لكن الكسوف الكلى نادر نسبياً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة