مدير آثار مكتبة الإسكندرية: السماح بالتصوير بالمتاحف ترويجا للحضارة المصرية

الجمعة، 05 يوليو 2019 03:30 م
مدير آثار مكتبة الإسكندرية: السماح بالتصوير بالمتاحف ترويجا للحضارة المصرية المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية، إن قرار مجلس إدارة الآثار بالسماح للزائرين بالتصوير داخل المواقع والمتاحف الأثرية، يهدف للترويج السياحى لمصر من خلال المواقع المختلفة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضح الدكتور حسين عبد البصير، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن القرر صائب للغاية، فكل زائر للمتاحف أو المواقع الأثرية يحرص على التقاط الصور التذكارية  بجانب القطع الأثرية المختلفة والسماح لهم بالتصوير سيتيح للكل التصوير ونشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعى مما يحفز سواء المواطنين المصريين أو الأجانب على زيارة تلك الأماكن.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار  قرر فى جلسته الأخيرة بالموافقة على التصوير المجانى بالهواتف المحمولة للزائرين داخل المتاحف والمناطق الأثرية، فى جميع أنحاء الجمهورية، و ذلك بداية من 1 أغسطس 2019.

قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هذا القرار جاء فى إطار حرص وزارة الآثار على الترويج للآثار المصرية وحضارة مصر الفريدة و العظيمة، و أيضا تشجيعا للحركة السياحية فى مصر، لافتا إلى أنه يراعى عدم استخدام "فلاش" الهواتف المحمولة أثناء التصوير داخل جميع المتاحف والمقابر الأثرية وكذلك معبدى أبو سمبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة