خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: علاء ثابت: الأمتار الأخيرة فى سباق الإصلاح الاقتصادى.. فاروق جويدة: "العرب وإيران" صراعات مصالح أم خلافات عقيدة.. بهاء أبو شقة: خير القناة.. عماد أديب: عند "ترامب": أمن إسرائيل أهم من أمن العرب

الجمعة، 05 يوليه 2019 04:08 ص
مقالات الصحف: علاء ثابت: الأمتار الأخيرة فى سباق الإصلاح الاقتصادى.. فاروق جويدة: "العرب وإيران" صراعات مصالح أم خلافات عقيدة.. بهاء أبو شقة: خير القناة.. عماد أديب: عند "ترامب": أمن إسرائيل أهم من أمن العرب مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: علاء ثابت: الأمتار الأخيرة فى سباق الإصلاح الاقتصادى

الأهرام

رأى الأهرام: لا غنى عن دور الدولة

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن التقرير الذى نشره المركز الاعلامى لمجلس الوزراء قبل أيام عن حجم إنفاق الدولة على الدعم والمزايا الاجتماعية والمنح، وقال التقرير إن إجمالى ما انفقته الدولة خلال السنوات الخمس الأخيرة من 2014 حتى 2019 بلغ 1.3 تريليون جنيه، وتم انفاقها على القطاعات التى تمس مستوى معيشة المواطن بشكل مباشر.

 

علاء ثابت: الأمتار الأخيرة فى سباق الإصلاح الاقتصادى

تحدث الكاتب فى مقاله عن المشروعات العملاقة والانجازات التى تمت على أرض الواقع فى جميع ربوع مصر خلال السنوات الماضية على المستوى الاجتماعى والاقتصادى والأمنى، موضحا أن الفترة المقبلة ستكون الأمتار الأخيرة فى سباق الإصلاح الاقتصادى فى مصر، بما سيمثل انتعاش فى الحياة المعيشية للمواطن المصرى.

 

فاروق جويدة: العرب وإيران.. صراعات مصالح أم خلافات عقيدة

تحدث الكاتب فى مقاله عن الخلافات والصراعات المتواجدة بين إيران والدول العربية منذ فترة طويلة، وتزايدت خلال السنوات الأخيرة لإصرار طهران على الاستمرار فى دعم وتدريب الميليشيات الإرهابية المنفذة للعديد من العمليات الإرهابية فى عدد من الدول العربية، مشيراً إلى تواجد خلافات منذ سنوات طويلة سببها الخلاف العقيدى أو ما يطلق عليه الصراع "السنى – الشيعى".

 

الوفد

بهاء أبو شقة: خير القناة

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشروع قناة السويس الجديدة، الذى يعد معجزة بكل المعايير والمقاييس، ويعود بالخير على المصريين والعالم أجمع، بالإضافة الى نتائجه وأهدافه بالغة الأهمية، ومنها زيادة الدخل القومى من العملات الصعبة، كما تخلق فرص العمل للكثير من ابناء مدن القناة الثلاث بورسعيد والاسماعيلية والسويس وسيناء والمحافظات الأخرى المجاورة، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

 

وجدى زين الدين: الداخلية.. وضبط المرور

تحدث الكاتب فى مقاله عن الخطوات التى تتم حالياً على الأرض لتأسيس الدولة العصرية الحديثة تتم بشكل واضح وظاهر للعيان فى كافة المجالات والأصعدة، ومن بينها الإنجازات الأكثر من رائعة التى تحققت بشأن تحقيق الأمن والأمان داخل المجتمع، وبات المواطن آمناً على نفسه وماله وكل مصالحه، بالإضافة الى ربط جميع المحاور المرورية والشوارع بكاميرات مراقبة، للقضاء على أية فوضى قد تحدث بالشارع من السيارات المتهالكة التى لا تصلح للاستخدام أو من الخارجين على القانون.

 

الوطن

عماد الدين أديب: عند «ترامب»: أمن إسرائيل أهم من أمن العرب

يرى الكاتب فى مقاله أن محور الاهتمام الأول والجوهرى والأساسى الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس الحالى "ترامب"، بمنطقة الشرق الأوسط ككل والخليج بوجه خاص، ليس النفط ولكن أمن إسرائيل، موضحا ان موقف "ترامب" من إيران هو الحرص على منع إمكانية التهديد النووى عند إيران لأمن إسرائيل، او وصل إى صواريخ باليستية إلى مدينة إسرائيلية، أما أن يصل صاروخ إيرانى إلى مدينة عربية، سواء جاء من الأراضى الإيرانية أو العراقية أو السورية أو اليمنية من حلفاء طهران فى المنطقة، هو أمر ثانوى عند الأمريكان.

 

خالد منتصر: الديسايدوفوبيا

تحدث الكاتب فى مقاله عن أنواع الفوبيا أو الخوف المرضى مثل الخوف من الأماكن العالية أو المغلقة أو فوبيا الحشرات أو فوبيا الأماكن المزدحمة... إلخ، موضحا إن أغرب أنواع الفوبيا المذكورة فى كتب الطب النفسى هى "الديسايدوفوبيا" أو "الخوف من اتخاذ القرار"، وفيها يبتعد المريض عن أى موقف ويتجنب أى فرصة تدعوه لاتخاذ قرار، ويصبح اتخاذ القرار عائقاً فى حياته، يصيبه بالقلق والتوتر الشديد.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة