اليوم.. الأرض تصل لأبعد نقطة لها من الشمس

الخميس، 04 يوليو 2019 07:00 م
اليوم.. الأرض تصل لأبعد نقطة لها من الشمس Aphelion

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد العالم اليوم ظاهرة سنوية وهي وصول الأرض لأبعد نقطة عن الشمس، إذ تحدث تلك الظاهرة  في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وعندما تكون الأرض علي بُعد 94.511.180 ميل عن الشمس، أى تبعد أكثر من 1.5 مليون ميل (2.5 مليون كيلومتر) عن مسافة الكوكب المتوسطة التي تبلغ حوالي 93 مليون ميل (150 مليون كيلومتر).

ووفقا لموقع "سبيس" الأمريكى، عندما تدور الأرض حول الشمس فإنها لا تسير في دائرة مثالية، بل بمدار بيضاوى الشكل، حيث تقع الشمس خارج المركزعلى بعُد حوالى 1.5  مليون ميل (2.5 مليون كيلومتر).

ويصل كوكبنا إلى هذه الظاهرة مرة واحدة فقط في السنة، إذ تحدث  عادة بعد 14 يوماً تقريباً من انقلاب الشمس في شهر يونيو، والذي يمثل أول أيام الصيف في نصف الكرة الشمالي واليوم الأول من فصل الشتاء في نصف الكرة الجنوبي.

وقال جورج ليبو وهو عالم فلك بمركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا في هنتسفيل بولاية ألاباما في بيان: "تتشكل  أنماط الطقس الموسمية في المقام الأول من خلال الميل البالغ 23.5 درجة من محور الدوران لكوكبنا، فخلال الصيف الشمالي يميل القطب الشمالي نحو الشمس، الأيام طويلة والشمس تشرق بشكل مستقيم تقريبا - وهذا ما يجعل يوليو دافئًا للغاية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة