خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد: التدخل التركى فى الشأن الليبى.. جلال عارف: استعراض للقوة ومخاوف من التطرف.. وجدى زين الدين: مشروع التأمين الصحى.. عماد الدين أديب: الديمقراطية ليست دائماً الحل

الخميس، 04 يوليه 2019 02:46 ص
مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد: التدخل التركى فى الشأن الليبى.. جلال عارف: استعراض للقوة ومخاوف من التطرف.. وجدى زين الدين: مشروع التأمين الصحى.. عماد الدين أديب: الديمقراطية ليست دائماً الحل مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: التدخل التركى فى الشأن الليبى.. جلال عارف: استعراض للقوة ومخاوف من التطرف

الأهرام

 

رأى الأهرام: مصر والأردن.. طموحات اقتصادية أكبر

تحدث المقال الافتتاحى لـ"الأهرام" عن اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية العليا المشتركة فى دورتها الـ28 فى القاهرة، أمس، برئاسة كل من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمر الزراز رئيس مجلس الوزراء الأردنى، موضحا ان الهدف الاساسى لاجتماعات اللجنة المصرية الاردنية العليا، هو تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين لتصل إلى مراحل الشراكة الإستراتيجية الشاملة.

 

مكرم محمد أحمد: التدخل التركى فى الشأن الليبى

تحدث الكاتب فى مقاله عن التدخل التركى السافر فى الشأن الليبى، ودعمها المتواصل للميليشيات العسكرية فى الغرب الليبى، وهو ما كشفه بالأدلة الجيش الوطنى الليبى خلال الاسبوع الماضى، مؤكدا أن هدف أردوغان هو جعل جماعة الإخوان شوكة فى خاصرة المصريين تتحالف مع ميليشيات مصراتة والزاوية، ولكن الجيش الوطنى الليبى يخوض معاركه بشجاعة بالغة مكنته من أن يحرر مناطق واسعة ويغلق الطريق على عودى الجماعة الإرهابية.

 

مرسى عطا الله: عودة الروح وتجديد الحلم

تحدث الكاتب فى مقاله عن الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو و بيان 3 يوليو، مؤكدا ان ما جرى قبل 3 سنوات كان بمثابة عودة الروح للشارع المصرى وعودة الروح للضمير الوطنى وعودة الروح لإرادة التغيير الإيجابى التى هى مفتاح الصحوة والنهوض والتطوير لأى أمة.

 

فاروق جويدة: العصافير لا تغنى

تحدث الكاتب فى مقاله عن علاقته بالعصافير منذ صغره وتطور علاقته بالطيور ومتابعته لها خلال رحلة حياتها وهى تغنى أو تتكاثر أو تبحث عن الطعام، ومنها "الكنارى" الذى يقدم أجمل اغانيه مادام عازبا، ويتوقف عن الغناء بعد الزواج.

 

الأخبار

جلال عارف: استعراض للقوة.. ومخاوف من التطرف

تحدث الكاتب فى مقاله عن احتفال الولايات المتحدة الأمريكية بيوم الاستقلال، قيام الرئيس الأمريكى "ترامب" بإضافة العروض العسكرية الكبيرة لأول مرة على غرار ما شاهده فى فرنسا قبل عامين، ليؤكد للامريكيين إن الجيش الأمريكى قد أصبح أقوى فى عهده، وأن الزيادات الكبيرة فى ميزانية وزارة الدفاع على حساب باقى الوزارات قد أثمرت فى تحديث الجيش وتسليحه، وفى الوقت ذاته الظاهرة الأخرى فى احتفالات هذا العام أن الأجهزة الأمنية فى أمريكا أطلقت تحذيرات من أن جماعات يمينية إرهابية.

 

جلال دويدار: مستقبل واعد ومشرق لمنطقة الساحل الشمالى

أكد الكاتب فى مقاله أن ما يشهده الساحل الشمالى من تطوير شامل سوف يكون له دورً عظيم فى زيادة ودعم العلاقات والروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع دول الشمال العربى الأفريقى ليبيا وتونس والمغرب والجزائر، موضحا إن شبكة الطرق الحديثة التى قامت وتقوم بتنفيذها دولة ثورة ٣٠ يونيو سوف تكون ركيزة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجى الشامل.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: محور القناة

تحدث الكاتب فى مقاله عن قناة السويس الجديدة، الذى يعد أعظم انجاز تاريخى حققته ثورة 30 يونيو، موضحا ان المجرى الملاحى بمثابة هدية من مصر إلى العالم أجمع، فائدته لا تعود على فقط على المصريين وإنما على العالم، وهو بمثابة تعظيم سلام للمصريين والقيادة السياسية القادرة على تخريج القوة الكامنة فى نفوس هذا الشعب العظيم

 

وجدى زين الدين: مشروع التأمين الصحى

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشروع التأمين الصحى الشامل من المشروعات المهمة فى المشروع الوطنى الجديد للدولة المصرية، وقد بدأت مؤخرا المرحلة الأولى للمشروع من مدينة بورسعيد، موضحا ان أحد ثمار ثورة 30 يونيو، هو الاهتمام بصحة المواطن وتوفير العلاج للمريض.

 

الوطن

عماد الدين أديب: الديمقراطية ليست دائماً الحل

تساءل الكاتب فى مقاله عن فائدة تطبيق أو اعتناق الديمقراطية إذا لم تؤدِ إلى الإنجاز المؤدى لحياة أفضل للمواطنين، وماذا لو أدت الديمقراطية إلى الفوضى الخلاقة أو غير الخلاقة، وإلى التفكك المجتمعى وتقسيم الأوطان، مضيفاً: "للأسف، وأقول للأسف، إعمار البشر أصعب من إعمار الحجر".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة