خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

توفيق عكاشة : أمريكا ودول الغرب يتحدثون عن سياسة جديدة بضرورة وجود شركاء

الخميس، 04 يوليه 2019 09:16 م
توفيق عكاشة : أمريكا ودول الغرب يتحدثون عن سياسة جديدة بضرورة وجود شركاء الإعلامى توفيق عكاشة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن منطقة الشرق الأوسط تمر بنقاط فارقة، والجميع يتحدث على أن الأرض العربية، تعيش تاريخ فاصل فى حياتها إما أن تذهب وإما أن تبقى، مشيراً إلى أن هذا يتوقف على شعوبها، وفكرة وإدارة الأنظمة السياسة، والأنظمة لا تستطيع ذلك وحدها إلا بتكاتف الشعوب.
 
 
وتابع عكاشة، خلال تقديمه برنامج مصر اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الجميع يتغافل على أن من يدير ويصنع ويتحكم فى السياسة هى العائلات المالية الأربع الكبرى، موضحا أن تلك العائلات هى وضعت خطة من القرن السابع عشر، واستطاعت أن تبنى مؤسسات مالية تمتلك من خلالها سياسة أغلى جزء فى الأرض، ووتحكم فى أغلب سياسات الأرض.
 
وأضاف توفيق عكاشة، أن الخطاب تغير فنجد الولايات المتحدة الأمريكية تتحدث عن ضرورة وجود شركاء، وكذلك روسيا تتحدث عن شركاء، والصين تطالب بوجود شركاء، وكذلك دول أوروبا، موضحاً أن القوى الكبرى التي تتحكم فى سياسة الأرض ظاهريا، ولكن العائلات التى تدير السياسات فأصبحت تتحدث بلفظ جديد وهو الشركاء.
 
 
وأردف توفيق عكاشة، أن ما حدث هذا الأسبوع يعكس لخطورة فاضحة وهي قرار رئيس وزراء العراق بضم ميليشيات الحشد الشعبى للجيش، وهذا قرار من أمريكا، وإذا انتقلنا إلى سوريا سنجد بها ميليشيات، وكذلك لبنان يوجد بها ميليشيات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة