أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية: مستشفيات ومراكز طب الأسرة على استعداد لاستقبال عيد الأضحى

الأربعاء، 31 يوليو 2019 05:14 م
محافظ الدقهلية: مستشفيات ومراكز طب الأسرة على استعداد لاستقبال عيد الأضحى الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن انتهاء الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك والجاهزية التامة بجميع مستشفيات المحافظة على مستوى القطاع العلاجى وقطاع الطب الوقائى.

 

وأكد شاروبيم، جاهزية جميع مستشفيات الدقهلية، ورفع درجة الاستعداد في جميع الأقسام وأنه سيتم تكثيف وجود الأطباء وفرق التمريض خلال فترة العيد، وشدد على تشكيل غرفة طوارئ بكل إدارة صحية برئاسة مدير الإدارة والوكيل الوقائي والتنسيق الكامل مع غرفة الطوارئ الرئيسية بالمديرية على مدار 24 ساعة.

 

وشدد محافظ الدقهلية على تكثيف المرور والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ والاستقبال بكافة المستشفيات ومراكز طب الأسرة، والتأكد من توافر كميات كافية من الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمستشفيات .

 

وأكد شاروبيم على ضرورة المرور على أماكن التنزه والترفيه للتأكد من وجود تراخيص لتلك المنشآت والالتزام بالاشتراطات الصحية ،تكثيف المرور على مصانع الرنجة ومحلات بيع الأسماك المملحة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

 

كما شدد محافظ الدقهلية على ضرورة الاستعداد لظهور أي حالات اشتباه تسمم او حالات طوارئ وسحب عينات مياه للتحليل كإجراء احترازى، والتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أية طارئ.

 

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على تواجد مديري المستشفيات بالتناوب مع نوابهم وتواجد الأطباء من مختلف التخصصات ،وتكثيف المرور الاشرافي من المديرية والإدارات الصحية على جميع الوحدات ومكاتب الصحة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة