شاهد.. "مباشر قطر" تكشف كيف نقل تنظيم الحمدين الإرهابيين إلى افغانستان

الأربعاء، 31 يوليو 2019 03:00 ص
شاهد.. "مباشر قطر" تكشف كيف نقل تنظيم الحمدين الإرهابيين إلى افغانستان تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إخلاص نظام الحمدين لأصنام التخريب والفتنة يفوق حرص إبليس على الرذيلة،  فلم يترك هذا النظام الخبيث طريقا لبث التطرف إلا وكان له من الداعمين.
 
وقال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن صحيفة "إنر سيتى بريس" كشفت واحدة من هذه الطرق، وهو طريق المتطرفين إلى أفغانستان، إذ ذكرت الصحيفة أن قوات مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى ألقت القبض على مواطن أمريكى يدعى دلوار محمد حسين، قبل سفره من مطار جى إف كينيدى فى نيويورك عبر الخطوط الجوية القطرية،  وهى الخطوط المعتمدة من قوى الشر لنقل كل إرهابيى ومتطرفى العالم، إلى أفغانستان للالتحاق بتنظيم طالبان.
 
 
وتابع تقرير المعارضة القطرية:"ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالى،  كان يهدف "ديلوار حسين" إلى قتل أمريكيين فى أفغانستان من خلال انضمامه لطالبان  لكن فرقة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالى استطاعت كشف مخططه ووقف رحلته التى كان يفترض أن تتم برعاية "الحمدين".
 
وأكد التقرير أنه خلال السنوات القليلة الماضية شهدت الخطوط الجوية لنظام الحمدين عمليات اعتقال لمطلوبين أمنيا،  وإرهابيين كانوا يخططون للسفر بهدف الالتحاق بتنظيم داعش،  وكان ذلك عبر مطارات أوروبا والولايات المتحدة،  ووفقا لمحللين ومراقبين،  فإنه لا يمكن تصنيف كل عمليات نقل الإهابيين عبر الخطوط الجوية القطرية على أنها مجرد صدفة،  خاصة فى ظل الشواهد التى تؤكد ضلوع الحمدين المباشر فى دعم وتمويل الإرهاب .
 
وشدد التقرير على أنه فى نظر المحللين أيضا تعتبر قدرة "الحمدين" على التواصل المباشر مع الإرهابيين دليلا واضحا على قوة خطوط الصلة بينهما،  فأمام المجتمع الدولى شارك الحمدين فى توصيل فدية المليار دولار التى قدّمتها الدوحة لتمويل جماعات إرهابية فى العراق، من أجل الإفراج عن قطريين من الأسرة الحاكمة كان قد تم احتجازهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة