المرزوقى والشرارى شاعران مصريان يشاركان فى مهرجان الطائف للهجن

الأربعاء، 31 يوليو 2019 01:56 م
المرزوقى والشرارى شاعران مصريان يشاركان فى مهرجان الطائف للهجن الشاعر عطية المرزوقي
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور حمد شعيب، نائب رئيس الاتحاد المصرى لسباقات الهجن، أن نتائج المسابقة التى طرحها الاتحاد بين الشعراء لاختيار اثنين منهم لمرافقة البعثة المصرية المشاركة فى تمثيل مصر فى مهرجان ولى العهد لسباقات الهجن بمنطقة الطائف بالمملكة العربية السعودية أسفرت عن فوز الشاعر عطية المرزوقى، والشاعر صالح الشراري.

 

وأوضح شعيب، إنه إيمانًا من دور الاتحاد المصرى لسباقات الهجن فى الحفاظ على هوية بوادى مصر، قرر الاتحاد ولأول مرة عن مشاركة شاعرين من مصر للمشاركة فى مهرجان سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بالطائف المملكة العربية السعودية خلال الشهر القادم.

 

أضاف نائب رئيس الاتحاد المصرى لسباقات الهجن، أن الشروط للمشاركة اتيحت لجميع شعراء البادية بمصر المُنتمين لأندية الأدب وغير المُنتمين وطرحت بينهم مسابقة نصت على إرسال قصيدة عن الأبل عدد الأبيات لاتزيد على 30 بيتا، وعرض المشاركة على لجنة برئاسة نائب رئيس الاتحاد وعضوية كلً من الشاعر الأردنى شوكت البطوش، والشاعر المصرى سليمان عودة المزينى .

يذكر أن الاتحاد المصرى لسباقات الهجن يستعد للمشاركة بأكبر وفد من الهجانة والهجن من مختلف محافظات مصر لخوض منافسات باسم مصر على أشواط سباقات الهجن التى تشارك فيها هجن الدول العربية .

 

وتنطلق سباقات الهجن بالسعودية يوم الخميس 15 أغسطس 2019م، حتى يوم الجمعة 14 سبتمبر 2019، على ميدان محافظة الطائف لسباقات الهجن، ضمن فعاليات موسم الطائف للعام الحالى، ويسبق ذلك فعاليات مهرجان ولى العهد للهجن فى نسخته الثانية يوم الخميس 1 أغسطس 2019 تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودى، وينطلق المهرجان فى حديقة الملك فيصل بالطائف.

 

يذكر أنه تم تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 52 مليون ريال، يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية بعدد 439 شوطا.

 

وكان قد حقق المهرجان فى عامه الأول حضورًا لافتًا دخل على إثره موسوعة جينيس القياسية، بعد أن شارك فى المهرجان أكثر من 11 ألف مطية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة