الشجر مقابل السلاح.. مقاطعة هندية تضع شروط غريبة لبيع الأسلحة لمواطنيها

الأربعاء، 31 يوليو 2019 12:53 م
الشجر مقابل السلاح.. مقاطعة هندية تضع شروط غريبة لبيع الأسلحة لمواطنيها زراعة الأشجار فى البنجاب مقابل الحصول على رخصة السلاح
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن سكان مقاطعة البنجاب الهندية الذين يرغبون فى شراء سلاح يواجهون عقبة جديدة غير متوقعة، فلكى يحصلوا على رخصة سلاح نارى، يجب عليهم زراعة 10 أشجار على الأقل.

 

ويُطلب من المتقدمين فى منطقة فيروزبور إرسال صور لأنفسهم مع شتلاتهم إلى المسئولين، بالإضافة إلى صور متابعة بعد شهر لإثبات أنهم يعتنون بأشجارهم.

 

وقال تشاندر جيند، نائب مفوض المنطقة: "أهالى البنجاب مجنونون حقًا بالسيارات الكبيرة والهواتف المحمولة والأسلحة - لذا فليجنوا قليلا بالنباتات أيضًا".

 

وتم استلام أكثر من 100 طلب منذ بدء تطبيق القاعدة فى الشهر الماضى، حيث قام السكان بزرع أشجار الكيك والنيم فى جميع أنحاء المنطقة.

 

وتتمتع ولاية البنجاب الشمالية، التى اجتاحها تمرد عنيف طوال الثمانينيات والتسعينيات، بتقليد راسخ فى ملكية الأسلحة. هناك ما يقرب من 360 ألف رخصة سلاح نشط فى جميع أنحاء الدولة، من بين أعلى المعدلات فى البلاد، وفقا للأرقام الحكومية.

 

يأمل جيند أن تؤدى القواعد الجديدة المفروضة على المتقدمين للحصول على التراخيص إلى زراعة 12000 شتلة كل عام، مما يساعد على تعزيز الغطاء الأخضر فى المقاطعة وتجديد مصادر المياه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة