خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

9 قرارات للرئيس فى ختام المؤتمر الوطنى للشباب.. السيسى: رهانى على المصريين كان رابحًا ولن نرضى بغير المجد بديلًا.. ويكرّم عدداً من النماذج المصرية.. ويحتفل بنجاح الفريق الوطنى لشباب كرة اليد

الأربعاء، 31 يوليه 2019 11:52 م
9 قرارات للرئيس فى ختام المؤتمر الوطنى للشباب.. السيسى: رهانى على المصريين كان رابحًا ولن نرضى بغير المجد بديلًا.. ويكرّم عدداً من النماذج المصرية.. ويحتفل بنجاح الفريق الوطنى لشباب كرة اليد الرئيس السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن - محسن البديوى - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عدداً من القرارات فى ختام المؤتمر الوطنى للشباب فى العاصمة الإدارية، بعد تكريمه عدداً من النماذج المصرية الرائعة، والاحتفال بالفريق الوطنى لكرة اليد.

الرئيس السيسى: رهانى على المصريين كان رابحًا.. ولن نرضى بغير المجد بديلًا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته خلال وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، : "شباب مصر العظيم الواعد وشعبها مصر العظيم وقد امتزجت سعادتى بالآمال فى امتلاكنا القدرة الحقيقة على تحقيق آمالنا وتطلعاتنا الوطنية لمصرنا العزيزة".

 

وأضاف الرئيس خلال كلمته فى ختام المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة: "نقف الآن على أرض عاصمتنا الجديدة التى تمثل حلم المستقبل لوطن عزيز مستقر وثابت وقادر على احتواء أبنائه يجتاز التحديات ويعبر الصعاب بخطى واثقة وعزيمة أمة ضحت واردة شعب، وأؤكد أن هذا الوطن العظيم يخوض غمار التحدى ويسعى للسلام والبناء فى ملحمة وطنية مصرية رائعة نخوضها جميعًا بكل الشرف والصدق، وقد استقر يقينى أننا أمة لن ترضى بغير المجد بديلًا، واجهت وستظل تواجه تحديات عظيمة بحكم موقعها الجغرافى وتاريخها".

 

وواصل: "شباب مصر منذ أن توليت المسئولية بتفويضكم تمسكت بما تعلمته فى مسيرتى المهنية والإنسانية سواء فى الحارة المصرية الشعبية الأصيلة أو المؤسسة العسكرية العريقة والذى عزز إيمانى العميق بقدرات الوطن غير المحدودة وثقتى المطلقة فى إرادة شعبها القوية وعلى ذلك راهنت وقد كان رهانى رابحا وإيمانى صادقا، ولولا إرادة المصريين ما كان الانجاز يتحقق ويستجيب العالم لرؤيتنا، وأقول أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى فى معركتنا المقدسة للبقاء والبناء، ويأتى فى الطليعة شبابنا المتحمس الواعى الذى يتصدر المشهد الوطنى مقاتلا يحمى الأرض والعرض وباحثًا عن العلم ويصنع المجد والمستقبل وفلاحًا يصنع سنابل الأمل، وتبلغ سعادتى مداها وأنا أشارك أبنائى مؤتمراتهم الوطنية المفعمة بالحيوية والوطنية ويزداد إعجابى بهم فى كل مرة أتابع نقاشهم الموضوعى وحوارهم الراقى القائم على أسس وطنية وموضوعية وعلمية تؤكد أن ما يجمعنا أكثر  بكثير مما يفرقنا فى نقاط خلافنا، وقد اجتمع شباب مصر من كل الفئات، فى حب مصر فى تجربة سادها الرقى فى الحوار والتحضر والنقاش".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدد من القرارات فى الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة،  والتى من ضمنها تشكيل مجموعات عمل من شباب البرنامج الرئاسة والجامعات، لتكون على اتصال دائما بالحكومة ومؤسسات الدولة.

والتى من ضمنها:

أولاً..

تشكيل مجموعات عمل من شباب البرنامج الرئاسى وشباب  الجامعات المصرية والباحثين، لتكون على أتصال دائما بالحكومة ومؤسسات الدولة فى كل ما هو مطروح للنقاش على أجندة العمل الوطنى.

ثانيا.. 

تشكيل مجموعات عمل شبابية معاونة لجهات ومؤسسات الدولة ، لمتابعة وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، على أن تبدأ العمل فورا تحت إشراف رئاسة الوزراء والوزارات المعنية.

ثالثا.. 

قيام الحكومية بتبنى العمل على المشروع الحضارى لمنطقة رأس التين، المقدم من شبابنا خلال الؤتمر، مع التأكيد على أهمية قيام المطورين العقاريين بتنفيذ هذا المشروع.

رابعا.. 

تكليف رئاسة مجلس الوزراء، ببحث جميع التوصيات الصادرة  من  نموذج المحاكاة على أن يتم رفع تقرير بها خلال 15 يوما من تاريخه، ومناقشة تنفيذ ما ورد بها  خلال المؤتمر الوطنى للشباب القادم.

خامسا..

إطلاق المشروع القومى لتنمية القرى الأكثر احتياجا "حياة كريمة" وتحقيق التكامل بينة وبين الاستراتيجية الوطنية للقضاء على الفقر، ومن خلال النموذج المقدم من الشباب والقائم على تحقيق التكامل بين الحكومة والمجتمع المدنى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

سادسا..

تكليف مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من وضع تصور لقانونى المحليات ومجلس الشيوخ  للتقدم بها إلى مجلس النواب خلال دورة الانعقاد القادم، مع البدء الفورى فى تدريب وتأهيل الشباب على العمل المحلى والسياسى وذلك لتوسيع قاعدة المشاركة السياسية للشباب المصرى.

سابعا..

تكليف شباب تموذج محاكاة الدولة المصرية وبالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء وجميع الجهات المعنية فى الدولة للبدء فى تنفيذ استراتيجية التسويق الحكومة بشكل فورى.

ثامنا..

 تكليف الحكومة وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب بإقامة مقر لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يشمل هذا المقر مركز تدريب للشباب العربى والإفريقى للتوسع فى تقديم البرامج التدريبية للأشقاء العرب والأفارقة.

تاسعاً..

تكليف رئاسة مجلس الوزراء وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة بإطلاق المشروع القومى للتحول الرقمى وتنفيذ منظومة الحوكمة على مستوى الدولة، على أن يبدأ المشروع بشكل تجريبى فى محافظة بورسعيد.

 

وقال الرئيس السيسى، "شعب مصر العظيم السيدات والسادة، الحضور الكريم، إن ثقتى المطلقة فى عبقرية مصر وعظمة شعبها وحماس شبابها، تدفعانى دائماً للبحث عن الأمل والحلم، الذى لا يمكن تحقيقه إلا بكم، والحق أقول إن المواطن المصرى قد خاض المعركة بصمود وإرادة قوية، وتحمل الآثار الجانبية لإجراءات الإصلاح الاقتصادى بوطنية ووعى، وواجه محاولات إرهابه والنيل من أمنه وعزيمته بتضحيات عظيمة من أبنائه، وها هم شبابه يجتمعون من أجل تبادل الرؤى والسعى نحو رفعته وكرامته".

وأضاف، "نحن هنا جميعا متجردين من أجل مصر ومستقبلها، مصر ذلك الوطن الذى  استقر فى قلوبنا قبل أن نستقر نحن على أرضه، مصر التى تخوض معركة البقاء والبناء نيابة عن الإنسانية، وستظل هى نقطة التلاقى والرقم الصحيح فى عالم مضطرب يبحث عن السلام والاستقرار، وستظل مصرنا العزيزة دولة سلام وبناء وتنمية، ويظل أبنائها رمزا للتضحية والعزة والكرامة، وبهم إن شاء  الله ستحيا مصر، تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

 

الرئيس يكرم عددا من النماذج المصرية الرائعة بختام مؤتمر الشباب

شهدت وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة، عرض فيلم تسجيلى لعدد من النماذج المصرية الرائعة.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الختامية هذه النماذج، وهم، زينب رمضان مهندسة اختبارات بأكبر محطة طاقة شمسية فى العالم بأسوان، وهيثم السيد مدرس وصاحب فكرة عربية الحواديت، ومريم عادل عزب، فارسة مصرية حاصلة على الميدالية الذهبية فى الالعاب العالمية لأولمبياد الخاص أبوظبى 2019، وشريف العبد مهندس وثانى مصرى يتسلق قمة إفرست، ومحمد كيلانى بطل ماراثون لذوى القدرات الخاصة.

كما كرم الرئيس السيسى، منال مصطفى، صحاب مشروع عربة طعام، وأوليفيا جرجس طالبة بحث علمى، وفرح الديبانى، أول مصرية تغنى بأوبرا باريس، ودهب غريب، تعمل على عربة كبدة صغيرة، وتحلم أن تصبح مذيعة تلفزيون.

وقرر رئيس الجمهورية، تكريم أصحاب المواهب الغنائية، هديل ماجد مصطفى عبد العال الشهيرة بـ"أم كلثوم"، وصاحب الصوت الرائع مريم كمال.

 

السيسى: نحتفل اليوم بالنجاح الكبير الذى حققه الفريق الوطنى لكرة اليد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، نحتفل اليوم بفريق شباب اليد ونجاحهم الكبير، وحصولهم على المركز الثالث فى العالم لكرة اليد.

وأضاف، "سأستقبل الفريق الوطنى لكرة اليد فى الرئاسة لتكريمهم بالشكل الذى يليق بإنجازاتهم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة