خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المرأة السعودية تكتب سجلاً مشرفًا للرياضة النسائية بالمملكة.. شيرين أبو الحسن تتسلق أعلى القمم الجبلية فى العالم.. مزنة نصار تفوز فى أول ماراثون للجرى بالأحساء.. وتفوق كبير فى الشطرنج وسباق السيارات

الأربعاء، 31 يوليه 2019 06:00 ص
المرأة السعودية تكتب سجلاً مشرفًا للرياضة النسائية بالمملكة.. شيرين أبو الحسن تتسلق أعلى القمم الجبلية فى العالم.. مزنة نصار تفوز فى أول ماراثون للجرى بالأحساء.. وتفوق كبير فى الشطرنج وسباق السيارات أمجاد العمري
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أوضاع المرأة السعودية فى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان، تطورًا ملحوظًا خاصة فى مجال الرياضة، حيث سجلت المرأة السعودية أرقامًا قياسية فى مختلف فروع الرياضة استطاعت من خلالها رفع راية المملكة عالية فى سماء هذا المجال الهام والحيوى.

 

شيرين أبو الحسن تتسلق أعلى القمم الجبلية فى العالم

قررت السيدة السعودية شيرين أبو الحسن، أن تخوض رياضة تسلق الجبال مع سعوديات أخريات، وذلك بالصعود لأعلى القمم الجبلية فى العالم، حيث بدأت أولى خطواتها لتحقيق هذا الهدف عبر تسجيل فريق من النساء فى عام 2017، أطلقت عليه فريق "رواسى".

233864-فريق-رواسى-4
فريق-رواسى

 

ويضم فريق "رواسى" نحو 170 امرأة، تمكن معظمهن من الصعود إلى أعلى القمم الجبلية فى العالم.

 

تقول أبو الحسن، فى تصريحات أبرزتها وكالة "سبوتنيك"، إنها قررت تأسيس الفريق لحبها للرياضة منذ صغرها، حيث كانت تمارس الكثير من الألعاب الرياضية، كونها نشأت في عائلة رياضية.

 

وأوضحت أنها استطاعت مع صديقاتها الصعود لقمة جبل "كليمنجارو"، فى تنزانيا، وهى رابع أعلى قمة فى العالم، وأعلى قمة فى قارة أفريقيا.

 

وأضافت أن الفريق، والذى أسسته فى نوفمبر 2017، يضم طبيبات ومهندسات وطالبات جامعة، موضحة أنها لا تمانع من مشاركة الرجال شريطة أن يكون لهم أقارب من عضوات الفريق.

 

وكشفت أنها وفريقها تمكن من تسلق عدة قمم حول العالم، منها قمة كليمنجارو فى تنزانيا، قمتى سانت كاترين وجبل موسى فى مصر، والقطبين الشمالى والجنوبى، بالإضافة إلى قمة البرس فى روسيا.

 

السعودية مزنة نصار تفوز فى أول ماراثون للجرى بالأحساء

شاركت 1500 فتاة وسيدة في فعاليات «الحسا تركض»، الماراثون النسائي الأول في السعودية، تحت رعاية مستشفى الموسى التخصصي في المدينة، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وهيئة الترفيه.

مزنة نصار
مزنة نصار

 

ونُظِّم الماراثون في مدينة الأحساء، وفازت بالمركز الأول السعودية مزنة نصار عن فئة السيدات، تلتها نساء وافدات في المراكز المتبقية.

 

اللاعبات السعوديات يلفتن الأنظار فى بطولة الشطرنج

ففى الدوري السعودى الأول للشطرنج، الذى احتضنه مجمع الأمير فيصل الأولمبى بالرياض، تمكَّنت اللاعبات، اللاتى تجاوز عددهن 50 لاعبة، من لفت الأنظار إلى مهاراتهن، وخطفن الأضواء من 250 لاعباً مشاركاً فى البطولة، التى اختتمت بتتويج ثلاث فائزات فى المنافسات النسائية من قِبل الاتحاد السعودى للشطرنج.

داليا السميري
داليا السميري

 

وتأهلت الفائزات داليا السميرى، ومنار مليبارى، ودينا إسحاق لتمثيل السعودية في أولمبياد جورجيا العام الجارى، ضمن أول منتخب سعودى رسمى يمثل الوطن فى محفل خارجى للشطرنج.

 

المرأة السعودية تحصد أول ميدالية فضية فى بطولة المبارزة

حققت اللاعبة حسناء الحماد الميدالية الفضية فى سلاح السيبر، والتى تعتبر أول ميدالية فضية للفتيات لأول مرة فى تاريخ المبارزة السعودية، وذلك من خلال البطولة العربية التى أقيمت فى العاصمة الأردنية عمان، والتى شهدت حضور الأميرة هيفاء بنت محمد أثناء تتويج حسناء.

حسناء الحماد
حسناء الحماد

 

أمجاد العمرى تحمل لقب أول بطولة نسائية للكارتينج

حملت أمجاد العمري لقب أول بطولة نسائية للكارتينج في السعودية، وحصلت على مبلغ خمسة آلاف ريال، تاركةً المركز الثاني لمنافستها إيناس حمزة، التي نالت ثلاثة آلاف، والثالث للمياء الحسين مع ألفي ريال. وجاء السباق النهائى لبطولة الكارتينج على حلبة «إن تن سو» فى جدة، تحت رعاية الاتحاد السعودى للسيارات والدراجات النارية، وتوَّج الفائزات عبدالله باخشب، بطل الراليات السعودى، والمهندسة أسيل الحمد، عضو اتحاد السيارات.

أمجاد العمري
أمجاد العمري

 

ممثلة الاتحاد الدولى للسيارات

تعد أسيل الحمد أول سعودية تنضم إلى عضوية الاتحاد الدولي للسيارات، والاتحاد السعودى للسيارات والدراجات النارية، ومؤسِّس ومدير التصميم في شركة «IDEGREE DESIGN» منذ نوفمبر 2009، كما أنها ممثل السعودية في رياضة السيارات للسيدات لدى الاتحاد الدولي للسيارات منذ ديسمبر 2017، ومدير قسم السيارات الرياضية في مجلة «روز أوتو» منذ 2018، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة التصميم الداخلي عام 2009 من جامعة الأمير سلطان. لبت أسيل دعوة «رينو» الفرنسية ضمن احتفال الشركة بمرور 120 عاماً على إنشائها، وأيضاً بعودة السباقات إلى الحلبة بعد غيابٍ دام عشر سنوات والذي تزامن مع قيادة المرأة السعودية للسيارة.

أسيل الحمد
أسيل الحمد

 

رياضة الفروسية

الفارسة العنود الفيصل، هى أول امرأة سعودية تشارك في سباق الأردن الدولى 2018 للقدرة والتحمل، وتنافس الرجال على اللقب، كما أنها أول فارسة سعودية دولية تعتلى منصة التتويج بعد تحقيقها المركز الثانى.

العنود الفيصل
العنود الفيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة