أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جهاز القاهرة الجديدة: ظهور الطريشة والثعابين داخل الصحراء أمر طبيعى

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 04:59 م
رئيس جهاز القاهرة الجديدة: ظهور الطريشة والثعابين داخل الصحراء أمر طبيعى المهندس عادل النجار - رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن ظهور الثعابين والقوارض فى الصحراء أمر طبيعى، وخاصة فى المناطق التى يتواجد بها مراحل بناء، وهو ما أكده عدد من المهندسين وشركات المقاولات التى تعمل فى المشروعات داخل مدينة القاهرة الجديدة.

 

والطريشة فى الصور التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى علق عليها المهندس عادل النجار، لـ"اليوم السابع" أنها لم تكن على جدار فيلا أو عمارة، ولكن متواجدة داخل ماسورة مياه، لافتا إلى أن قرار قتل الكلاب صدر من نحو 48 ساعة لم ينفذ بنسبة 100%، وهو ما يؤكدا استحالة اختلال التوازن البيئى فى المدينة خلال أقل من 48 ساعة.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الجهاز يسعى لتقديم كافة الخدمات للسكان، وخاصة أن القاهرة الجديدة تعد من أفضل المدن الجاذبة للسكان، وأن الجهاز لن يقصر تجاه ظهور أى إشكاليات تواجه سكان المدينة.

 

وكان قد سادت حالة من الرعب والخوف والقلق بين سكان القاهرة الجديدة، فور ظهور طريشة داخل المدينة، وهو ما جعل الأمر حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى وارتباطه بأنه جاء نتيجة للقضاء على الكلاب الضالة، فضلا عن أسباب أخرى دفعت لظهوره.

 

وعن أسباب ظهور الطريشة، يرجع الأمر إلى ارتفاع درجات الحرارة فضلا عن أن المدن الجديدة قريبة من الصحراء والمناطق النائية، وفقا لما رجحه الدكتور يوسف ممدوح، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى الأسبق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة