أكرم القصاص - علا الشافعي

بيض ديناصور فى الصين.. طفل يكتشف بيضة عمرها 66 مليون سنة

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 06:00 ص
 بيض ديناصور فى الصين.. طفل يكتشف بيضة عمرها 66 مليون سنة بيض الديناصورات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف طفل فى العاشرة من عمره بالصين، عن طريق الصدفة بيضة متحجرة أدت إلى اكتشاف عش ديناصور نادر للغاية يبلغ عمره 66 مليون عام، يعد هذا الاكتشاف هو الأحدث فى المدينة التى اشتهرت بعدد من اكتشافات الديناصورات وخاصة البيض المتحجر.

حدث الاكتشاف فى مدينة هييوان بمقاطعة قوانجدونج، على يد  الصبى الذى يسمى تشانج يانج تشي يلعب على جسر بالقرب من نهر دونج، وكان يحاول العثور على شيء يمكن أن يكسر جوز الهند، وهذا البحث قادة إلى اكتشاف بيض الديناصورات، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

 بيض الديناصورات فى التربة

كان الصبى يحفر فى التربة ورأى حجرًا غريبًا، حيث تم دفن البيض فى التربة الحمراء بعناية فائقة، واعتقد علماء الآثار فى البداية أن  البيض عبارة عن قطع من الأسمنت، وبعد مزيد من التفتيش عرفوا أنه شيئ غير عادى ويشتبه فى أنه كان بيض ديناصور بناء على شكله الخاص.

 عش بيض الديناصورات  

وأكد الخبراء بعد ذلك أن الحجر الغريب هو بيض متحجر، وعلى الفور بدأوا الحفر فى الموقع الذى اكتشف فيه البيض ووجدوا 10 بيضات أخرى مماثلة للبيضة التى اكتشافها الصبى.

وأوضح  هوانج دينج، الذى كان فى السابق مديرًا فى متحف هيوان المحلى، بأن "الحفريات جاءت من أواخر العصر الطباشيرى، ه هى حقبة ما قبل الانقراض الجماعى للديناصورات منذ نحو 65 مليون عام.

A-model-of-a-dinosaur
 
 
dinosaur-eggs









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة