أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد 18 عامًا من تحدى الدولة.. الوحدة المحلية بمغاغه تسترد أرض مدرسة "شم البحرية 1 "

الثلاثاء، 30 يوليو 2019 12:23 م
بعد 18 عامًا من تحدى الدولة.. الوحدة المحلية بمغاغه تسترد أرض مدرسة "شم البحرية 1 " إزالة التعديات واسترداد أرض مدرسة شم البحرية
المنيا – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة برئاسة اللواء إيهاب زهنى، وبمعاونة قوات الأمن بقيادة العميد محمد خيرى، من إزالة واسترداد أرض مدرسة شم البحرية رقم ١، وتسيلم الأرض الخالية لإدارة مغاغة التعليمية (هيئة الأبنية التعليمية) والمخصصه بالقرار رقم 720 لسنة 2003 ، بعد أن تعد عليها بعض الأهالى منذ عدة سنوات عقب هدمها .

وأعلن رئيس مدينة مغاغة عن تسليم أرض المدرسة للإدارة التعليمية تمهيدًا لإدراجها فى خطط الإنشاء الفترة المقبلة، كما تم إزالة تعد بالبناء على شارع منفعة عامة، كما هو وارد بالمخطط التفصيلى أمام شركة مصر للبترول على أرض الكوبانيه بشارع السكه الحديد مخالفاً للقانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ .

وكان قد تقدم عشرات المواطنين بقرية شم البحرية التابعة لمركز مغاغة شمال محافظة المنيا، بعدة شكاوى خلال الأعوام السابقة يفيد تضررهم من تعد بعض الأشخاص بوضع أيديهم على قطعة أرض كان قد بنى عليها مدرسة حكومية منذ 40 عامًا تقريبًا، ومنعوا الحكومة والأهالى من المساعدة فى إعادة بناءها مرة أخرى، واستغلوا فترة الإنفلات الأمنى عقب ثورة يناير فى أعمال البلطجة.

وقال أحد أهالى القرية ويدعى فولى حسين، إن قطعة الأرض التى بُنيت عليها المدرسة عام 1980 كانت ملكا لأحد الأشخاص يدعى "عبد الجواد إبراهيم عبدالجواد العنانى"، وقد تبرع بها لخدمة القرية عام 1979، وظلت المدرسة التى حملت اسم "مدرسة شم البحرى الإبتدائية رقم 1" تعمل إلى أن ظهرت بها تصدعات بعد زلزال عام 1992، ولكن ذلك لم يمنعها من العمل، وظلت كما هى حتى ساءت حالتها وصدر لها قرار إزالة عام 2001 ليتم إعادة بناءها من جديد، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، وبدأ بعض الأشخاص يتعدون عليها طيلة 17 عامًا، إلى أن استردتها الحكومة اليوم.

 

إزالة التعديات على ارض المدرسة
إزالة التعديات على أرض المدرسة

 

إزالة التعديات على الأرض
إزالة التعديات على الأرض

 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة