خالد صلاح

شباب مصر يتحدثون عن تجاربهم فى المؤتمر الوطنى السابع.. فرح الديبانى أفضل مغنية أوبرا بباريس:"فوجئت بدعوتى.. دهب:" متحطش إيدك على خدك وتطلب من أهلك يصرفوا عليك".. شيماء الكردى: لم أصدق اختيارى لتقديم الحفل

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 09:56 م
شباب مصر يتحدثون عن تجاربهم فى المؤتمر الوطنى السابع.. فرح الديبانى أفضل مغنية أوبرا بباريس:"فوجئت بدعوتى.. دهب:" متحطش إيدك على خدك وتطلب من أهلك يصرفوا عليك".. شيماء الكردى: لم أصدق اختيارى لتقديم الحفل  مؤتمر الشباب السابع فى العاصمة الإدارية الجديدة
كتب _ يوسف أيوب - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مساء اليوم، فعاليات  المؤتمر الوطنى السابع للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ، فى "العاصمة الإدارية الجديدة"، بحضور 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، يمثلون كل فئات الشباب المصرى "شباب الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب من المبدعين والمبتكرين، وشباب تم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى"، وبحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقى فى حضور رجال الدولة المصرية ، كما شارك الطلاب أوائل الثانوية العامة فى فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب .

المؤتمر الوطنى السابع للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى (1)

شيماء الكردى: لم أصدق اختيارى لتقديم افتتاحية مؤتمر الشباب أمام الرئيس

وروت المذيعة شيماء الكردى، مقدمة الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الوطنى للشباب السابع ، المنعقد بالعاصمة الإدارية فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، كواليس اختيارها لتولى تلك المهمة، مشيرة إلى أنها تلقت اتصالا هاتفيا من منظمى المؤتمر لإبلاغها بترشيحها لتقديم الجلسة الافتتاحية، وكتابة المقدمة الخاصة بها، مشيرة إلى أنها بدأت على الفور بدأت فى إجراء بروفات للجلسة.

وأوضحت شيماء، لـ"اليوم السابع" أنها شعرت فى البداية بالخوف، نظرا لأنها لأول مرة تلتقي بالرئيس، بالإضافة إلى أنها لم يسبق لها خوض تجربة مشابهة، أو أنها تقدم حدث كبير مماثل لذلك المؤتمر، مؤكدة سعادتها اليوم بردود الأفعال التى تلقتها فور إنتهاء الجلسة.

وأكدت الكردى ، أنها لم تصدق اختيارها فى البداية، ورغم ما لديها من ثقة فى نفسها، إلا أن شعورها  بالخوف فى البداية، أصابها ببعض من التوتر، إلا أنها فى النهاية تمكنت من تقديم الافتتاحية بشكل جيد ، مشيرة  إلى أنها تخرجت من كلية الإعلام، جامعة القاهرة، قسم الإذاعة والتليفزيون، لافته إلى أنها اتقنت اللغة العربية من خلال متابعتها للقنوات الإخبارية ومذاكرتها للنحو، ومساعدة والدها لها فى ذلك كونه معلم لغة عربية.

دهب بمؤتمر الشباب:" متحطش إيدك على خدك وتطلب من أهلك يصرفوا عليك"

كما أعربت منال مصطفى الشهيرة بـ "دهب" صاحبة عربية الكبدة بوسط البلد، عن فرحتها بتواجدها فى المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، قائلة :" أحساس جميل أنك تتكرم من رئيس دولتك، وأن بلدك تحس باللي عملته" ، مؤكدة أنا:"عندى يقين بالله إني هحقق حلمي بفضل دعوة أمي وأصحابي وأهلي".

ووجهت  دهب ،رسائل للشباب خلال تواجدها فى المؤتمر الوطنى السابع للشباب بعاصمة الإدارية، قائلة:" رسالتى نغير شوية افكار وثقافة ونرضي بالمتاح حاليا والامكانيات البسيطة".

ووأضافت "دهب": من منطلق تجربتي لما تركت البكالوريوس ووقفت فى قهوة بلدى ولبست هدوم من الوكالة علشان اقف أخدم على ناس" موضحه أن هناك تحديات وعقبات كثيرة وجهاتها لكن فى النهاية توج مجهودها" ، مضيفة  : احساسك وأنت بتكتشف نفسك اثناء مرحلة التعب والشقي والبحث عن الذات رهيب وربنا فى الاخر هيكرمك ، قائلة :" متحطش إيدك على خدك وتطلب من أبوك وأمك يصرفوا عليك حرام وكتير على الناس "

كما وجهت "دهب" رسالة للشباب قائلة:" اتقي الله فى ابوك وامك ربنا هينورلك طريقك".

 

فرح الديباني أفضل مغنية أوبرا بباريس:"فوجئت بدعوتي لمؤتمر الشباب"

كما كشفت فرح الديباني، أول مصرية وعربية تفوز بجائزة أفضل مغنية صاعدة فى أوبرا باريس، رحلتها فى الوصول للجائزة، قائلة:" كنت فى ألمانيا بعمل ماجسيتر وبكالوريوس فى الغناء الأوبرالي .. وقضيت سنة كاملة ببحث عن عمل فى مجالي فى أوروبا".

وأضافت "فرح": قدمت للعمل فى أوبرا باريس وعملت اختبار وتم قبولى فى فرقة أوبرا باريس ، وخلال 3 سنين سافرت الصين كممثلة عن أوبرا باريس وفى هذا العام حصلت على جائزة أفضل مغنية صاعدة".

المؤتمر الوطنى السابع للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى (2)

وكشفت فرح ، أنها فوجئت بالدعوة لحضور المؤتمر الوطني الشباب، مؤكدة أن المؤتمر يقدم نماذج ناجحة فى كافة المجالات، وأعربت عن فرحتها بإقامة المؤتمر السابع للشباب فى العاصمة الإدارية، قائلة:" مبسوطة إني من أوائل الناس اللي زارت العاصمة الإدارية فى حدث كبير كمؤتمر الشباب".

وعن ارتباطها بالأوبرا المصرية، قالت فرح الديباني، إنها تشارك فى الأوبرا المصرية، وأنها تلقت دعوة  فى شهر مارس الماضي للغناء فى حفلتين، مضيفه :" كل سنة بحاول أجي مصر واعمل حفلات.

المؤتمر الوطنى السابع للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى (3)

وكانت فرح الديباني أحد أبطال الفيلم القصير "بطل كل يوم"، الذي افتتح به المؤتمر الوطني للشباب في دورته السابعة المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا في باريس العام الجاري.

وينعقد المؤتمر على مدى يومين، ويتضمن جلسات "نموذج محاكاة الدولة المصرية"، وفى اليوم التالى سيتم الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، وبعدها سيعقد المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة"، لتبدأ بعد ذلك جلسة "اسأل الرئيس"، قبل الجلسة الختامية للمؤتمر، وكعادته فى مؤتمرات الشباب سيكون الرئيس عبد الفتاح السيسى مشاركاً ومتفاعلاً مع الشباب فى كل جلسات وأنشطة المؤتمر.

 

المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (1)
 
 
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (3)

 

المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (1)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (2)
 
 
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (4)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (5)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (6)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (7)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (8)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (9)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (10)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (11)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (12)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (13)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (14)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (15)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (16)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (17)
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (18)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (19)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (20)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (21)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (22)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (23)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (24)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (25)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (26)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (27)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (28)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (29)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (30)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (31)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (32)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (33)
 
المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية (34)
 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة