خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اجتماع بالرى مع الثقافة والشباب لبحث مشاركتهم فى أسبوع القاهرة للمياه

الثلاثاء، 30 يوليه 2019 11:40 ص
اجتماع بالرى مع الثقافة والشباب لبحث مشاركتهم فى أسبوع القاهرة للمياه الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى
كتبت ــ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى، اجتماعاً مع ممثلى وزارتى الشباب والرياضة والثقافة، لمناقشة مشاركتهم فى مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده أكتوبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعنوان "الاستجابة لندرة المياه".

وأكدت أنه يتم التجهيز لفعالية للأطفال ليكونوا جزءًا من مؤتمر أسبوع القاهرة العام الحالى، تحت عنوان "سفراء المياه الصغار" بالتعاون مع وزارتى الثقافة والتربية والتعليم، حيث ستتضمن أنشطة كثيرة وفعاليات فرعية، إيماناً منهم بضرورة تأهيلهم للمستقبل.

وأضافت فى تصريحات سابقة لـ "اليوم السابع"، أن الأطفال من الممكن أن يلعبوا دورا هاما جداً فى مستقبل إدارة الموارد المائية مع تطوير قدراتهم وزيادة استقلاليتهم للمشاركة فى عمليات صنع القرار فى المستقبل، وأنه إذا تم تدريب الأطفال على كيفية توصيل الآراء وتحمل المسئولية واتخاذ القرارات، فمن المؤكد أن يزيد عندهم الشعور بالانتماء والعدالة والمسئولية والتعاون.

وأوضحت، أن المؤتمر يعقد بهدف إيجاد الحلول للمشاكل المائية، ويعد فرصة هامة للتركيز على قضايا المياه وللوقوف على أهمية المياه وارتباطها بالأمن التى يحتاجها العالم والإقليم، وكذلك لبناء الثقة بين كافة الجهات ذات العلاقة فى تفهم التحديات المائية وضرورة العمل المشترك البناء لإيجاد الحلول الفاعلة بالتعاون مع الدول والأقاليم الصديقة لتطوير المهارات والقدرات المؤسسية المائية.

جدير بالذكر، أن أسبوع القاهرة للمياه هو رسالة للعالم للإشارة إلى أزمات الدول التى تعانى من ندرة المياه، لرفع الوعى بقضايا المياه والتركيز على إدارة الندرة المائية وتطوير الفكر حول مواجهة التحديات المائية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية مع ضمان المحافظة على البيئة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة