مقتنيات الأميرة ديانا للبيع فى المزاد..مجوهرات وملابس أميرة القلوب..79 قطعة تلخص حياتها من الطفولة للمراهقة.. حافظة بطاقات مصنوعة من الفضة.. قطعة من كعك زفافها من ولى العهد.. وسترة رياضية تحمل شعار سيدة الطيران

الأربعاء، 03 يوليو 2019 11:30 م
مقتنيات الأميرة ديانا للبيع فى المزاد..مجوهرات وملابس أميرة القلوب..79 قطعة تلخص حياتها من الطفولة للمراهقة.. حافظة بطاقات مصنوعة من الفضة.. قطعة من كعك زفافها من ولى العهد.. وسترة رياضية تحمل شعار سيدة الطيران الأميرة ديانا
كتبت شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إرثها لم ينته حتى بعد حوالى 22 عاما على وفاتها.. أميرة القلوب ديانا التى تمكنت من نقش اسمها فى عقول وقلوب الجميع خلال حياتها، وتحولت إلى أسطورة حقيقة يتردد ذكرها على الدوام، حيث تُعرض كثيرا من مقتنياتها للبيع فى دور المزادات العالمية، والجميع يدرك مدى أهمية ما خلفته من مقتنيات ثمينة وملابس أنيقة، فكانت أيقونة خالدة للجمال والأناقة، إذ كثيرا ما تستوحى شهيرات العالم وعارضات الأزياء إطلالاتهن من ملابس الأميرة الراحلة، التى عُرفت بأناقتها وطيبتها وأعمالها الخيرية فى مختلف دول العالم.

كانت الأميرة ديانا التى لقبت بأميرة ويلز منذ زواجها من الأمير تشارلز، هى أكثر الأميرات شعبية وشهرة فى العالم، وعرفت بأميرة القلوب وأميرة الشعب، وأصبحت محط اهتمام وسائل الإعلام حتى بعد طلاقها، ورغم رحيلها إلا أنها مازالت فى القلوب، وأخر ما تم بيعه من مقتنياتها فى المزادات كانت سترة رياضية للأميرة، كانت ترتديها أثناء ممارسة تمارين رياضية لصرف انتباه وسائل الإعلام.

وفى ذكرى ميلاد الأميرة الراحلة، الذى يوافق الأول من يوليو، عرضت دار المزادات "آر آر"، ومقرها فى بوسطن، سترة الأميرة ديانا التى تحمل شعار"سيدة الطيران"، التى كانت ترتديها أثناء ممارسة تمارين رياضية للبيع.

وقالت دار المزادات، وفقا لما ذكرته "سكاى نيوز"، إن السترة ذات اللون الأزرق الداكن المصنوعة من القطن والبوليستر والتى كانت هدية من مؤسس شركة الطيران "فيرجين للطيران" ريتشارد برانسون، من المتوقع أن تجلب أكثر من 5000 دولار خلال المزاد الذى يجرى على الإنترنت، حيث كانت الأميرة ترتديها أثناء ممارسة تمارين رياضية.

وتحمل السترة شعار "سيدة الطيران" مع عبارة "فلاى أتلانتيك" باللون الأبيض، وعرضت السترة للبيع جينى ريفيت، مدربة ديانا الشخصية لفترة طويلة، حيث أعطت ديانا ريفيت عدة سترات قبل أشهر من موتها فى أغسطس 1997.

وفى رسالة مرفقة بالسترة، كتبت ريفيت أن ديانا اعتقدت أن هناك قضايا أكثر إلحاحا فى العالم تقلقها، لذا فإن ارتداء الشىء نفسه فى كل جلسة سيكون "طريقة جيدة لإيقاف الإثارة الإعلامية".

الفستان المخطط بالأبيض والأزرق
الفستان المخطط بالأبيض والأزرق

ولم تكن السترة الأولى والأخيرة التى بيعت، فمقتنيات كثيرة لأميرة ويلز بيعت فى المزادات، فوفقاً لما نقلته العديد من وسائل الإعلام العالمية عن الصحف البريطانية، فإن دار مزادات "كيرى تايلور" أقامت 17 يونيو الماضى، مزاداً علنيا بيع خلاله 3 فساتين للأميرة الراحلة ديانا، وبلغ ثمن الفساتين الثلاث ما يزيد عن الـ 328 ألف دولار أمريكى، رغم أن الدار كانت قد قدرت ثمنها بـ 114 ألف دولار فقط، إلا أن الفساتين حققت 3 أضعاف هذا السعر.

وكان أحد الفساتين التى بيعت فى المزاد العلنى الذى أقامته دار "كيرى تايلور" الشهيرة، فستاناً ارتدته أميرة ويلز خلال زيارة لها برفقة الأمير تشارلز" إلى إحدى الدول الخليجية فى عام 1986، حيث بلغ ثمنه 134 ألف دولار أمريكى؛ وكان الفستان المخطط باللونين الأزرق والأبيض، من تصميم "ديفيد وإليزابيث إيمانويل"، اللذين سبق وأن صمّما للأميرة قرابة الـ4 إطلالات لتلك الجولة الملكية عندما كانت بالـ 25 عاماً من عمرها.

خوخى منقط
خوخى منقط

كما كان قد بيع فستان ثان للأميرة الراحلة، من تصميم «كاثرين وكر»، بمبلغ وصل حتى 177 ألف دولار، حيث ارتدت "ديانا" هذا الفستان المنقط أواخر عقد الثمانينات وأوائل عقد التسعينات؛ بالإضافة إلى بيع بدلةٍ من الصوف الأحمر المصقول، ارتدتها فى تاريخ نوفمبر من العام 1984، والتى بيعت مقابل 79 ألف دولار أمريكى.

بدلة من الصوف الأحمر المصقول
بدلة من الصوف الأحمر المصقول

من جهته، قال كيرى تايلور مؤسس دار المزادات ذاك لصحيفة ديلى ميل البريطانية: "ملابس ديانا النهارية أكثر ندرة بكثير من ملابسها المسائية التى باعتها فى مزاد ضخم أواخر التسعينيات"، وأضاف: "أعطت الأميرة أغلب ملابسها النهارية، التى كانت ترتديها خلال المناسبات الرسمية فقط، إما لصديقاتها أو للمتاجر الخيرية، لذا فقد اختفى معظمهم فى الغالب، حيث كانت هذه الملابس موثّقة بالكامل وفريدة من نوعها كونها صُمّمت خصيصاً لها".

زفاف الأميرة ديانا
زفاف الأميرة ديانا

وفى السنوات السابقة عرضت أيضا تشكيلة رائعة من الملابس والمجوهرات والصور والأوراق الموقعة، بالإضافة إلى قطعة من كعك زفاف ديانا على ولى العهد البريطانى تشارلز فى المزاد .

وشملت المعروضات 79 قطعة من مصادر مختلفة تعكس أغلب أجزاء حياة الأميرة من الطفولة وسنوات المراهقة ويوم زفافها وما بعد ذلك، كما تتضمن متعلقات تبرعت بها لمزادات خيرية قبل شهور من وفاتها فى حادث سيارة بالعاصمة الفرنسية باريس فى 31 أغسطس 1997، عن عمر 36 سنة.

حقيبة الاميرة
حقيبة الاميرة

من بين القطع المدهشة، حقيبة سهرة مبطنة بالساتان ومرصعة بالجواهر الفضة تعود لأوائل ثمانينيات القرن الماضى، وأعطيت لعضو فى الأسرة المالكة وتأتى مع رسالة تؤكد صحتها.

وربما أغرب قطعة معروضة للبيع هى قطعة من كعك زفافها موضوعة فى صندوق خاص بمناسبة زواج ديانا إلى الأمير تشارلز ومكتوب على الغلاف جملة "سى دى.. قصر باكنجهام.. 29 يوليو 1981".

كما قدم المزاد سترة بيضاء من متجر "ماركس أند سبنسر" بداخلها ملصق بسيط يقول "دى. سبنسر"، ومن المرجح أن ديانا ارتدتها فى سنوات المراهقة، وأصبحت فى حوزة رئيس الطهاة فى منزل عائلتها عندما قررت الأسرة تجديد غرفة نومها.

الأميرة ديانا وهى طفلة
الأميرة ديانا وهى طفلة

وبيعت حافظة بطاقات مصنوعة من الفضة تخص الأميرة الراحلة مقابل نحو 21 ألف دولار، وكانت الحافظة المصممة بشكل أنيق بجيوب داخلية مصنوعة من الجلد هدية إلى ديانا من جدتها.

وبيعت أيضا قلادة مصنوعة من الفضة طولها 43 سنتيمترا عليها جوهرة على شكل حرف "دى" يعتقد أن ديانا ارتدتها عندما كانت فى سن المراهقة بما يقارب تسعة آلاف دولار، في حين بيعت حقيبة يد معدنية سوداء بأكثر من 7400 دولار، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

كتاب
كتاب

وبيع كتاب مفردات فرنسية مكتوبة بخط اليد يعود لديانا فى فترة تعليمها فى مدرسة سويسرية بأكثر من 15 ألف دولار.

ومن مقتنيات الطفولة بيع كتاب للأميرة الراحلة، وهى فى مرحلة الطفولة فى مزاد أقامتة دار المزادات" Auctions International Autograph" "فى بريطانيا، الكتاب هو نسخة أصلية من الطبعة الأولى لقصة " Toyland To Goes Noddy "للكاتبة إنيد ماري بليتون، والذى صدر فى عام 1949، وكانت الأميرة ديانا قد كتبت اسمها فى داخل النسخة المباعة من الكتاب باللون الأحمر.

الكتاب وديانا
الكتاب وديانا

وبُيعت هذه النسخة من الكتاب بسعر 084.3 جنيه إسترلينى، وبُيع مع هذا الكتاب فى المزاد كتابين آخرين للأطفال كانت تمتلكهما شقيقتي الأميرة ديانا وهما الليدى سارة ماكوركوديل وجاين فيلورز وهما كتاب "Adventure An Had Noddy ، كتاب " Noddy Little Funny You.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة