لأول مرة.. سيارات الأجرة تستخدم أجهزة ترشيح الهواء فى بريطانيا للحد من التلوث

الأربعاء، 03 يوليو 2019 12:30 م
لأول مرة.. سيارات الأجرة تستخدم أجهزة ترشيح الهواء فى بريطانيا للحد من التلوث أجهزة ترشيح الهواء
كتبت ـ أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت إحدى الطرق الجديدة ببريطانيا التى تساعد على الحد من تلوث الهواء وتأثيراته الصحية المدمرة من خلال استخدام أجهزة ترشيح للهواء فى سيارات الأجرة بلندن، فسيتم تزويد 10 سيارات بأحدث أجهزة الترشيح التي ستزيل الغالبية العظمى من المواد الكيميائية والجزيئات السامة فى الهواء للركاب.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يمكن للنظام إزالة ما يصل إلى 97 % من المواد الجسيمية الملوثة و95% من ثاني أكسيد النيتروجين (NO2) من داخل المركبات بعد 10 دقائق فقط من تشغيله، والذى سيجعل الهواء داخل التاكسي نظيفًا.
 
ويتصدر أسطول سيارات الأجرة المميزة في العاصمة بتجربة نظافة الهواء في لندن، وهى إحدى أكثر مدن المملكة المتحدة تلوثًا، ويتم إطلاق المشروع بسيارات الأجرة خلال تجربة هذا الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا.
 
وكانت قد أبلغت 5 مناطق في لندن وأكثر من 40 بلدة ومدينة عبر المملكة المتحدة عن مستويات غير آمنة من ثاني أكسيد النيتروجين في الاختبارات السابقة، حيث كانت أعلى من الحد الموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية، والذي يبلغ 40 ميكروجرام لكل متر مكعب.
 
وتعمل تقنية الترشيح الجديدة على إزالة جزيئات الغازات السامة من تيار الهواء عبر مرشحات الكربون النانوية المنشطة ونظام تدفق الهواء.
 
كما ستُظهر التجربة كيف يمكن استخدام التكنولوجيا في ترشيح الهواء بالسيارات وسيارات الأجرة عبر المملكة المتحدة في المستقبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة