أبل تتلقى 29183 طلبًا من الحكومات لإزالة التطبيقات من متجرها

الأربعاء، 03 يوليو 2019 03:30 م
أبل تتلقى 29183 طلبًا من الحكومات لإزالة التطبيقات من متجرها أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت شركة أبل للمرة الأولى الطلبات التى تلقتها من الحكومات على مستوى العالم لإزالة التطبيقات التي تحتوى على "محتوى غير قانونى" من متجر التطبيقات.
 
وبحسب موقع Toi الهندى، ففى أحدث تقرير للشفافية في الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2018 ، كشفت أبل أنها تلقت 80 طلبًا من 11 دولة لإزالة 770 تطبيقًا وإزالة 634 تطبيقًا "ذات محتوى غير قانونى".
 
وقالت أبل في تقرير الشفافية الذى أصدرته في وقت متأخر أمس: "عدد الطلبات الواردة من وكالات حكومية تسعى إلى رفض طلبات الطرف ثالث معروض على متجر التطبيقات يتعلق بالانتهاكات القانونية المزعومة / المشتبه فيها".
 
وقد جاءت أقصى طلبات إلغاء التطبيقات من الصين، حيث طلبت مساعدة أبل لإزالة 517 تطبيقًا، أما تركيا ولبنان كانت من بين الدول الأخرى التي طلبت إزالة بعض التطبيقات.
 
كما ذكرت أبل أنها تلقت 29183 طلبًا من الحكومات - بانخفاض 10% عن الفترة المشمولة بالتقرير الأخير (من يناير إلى يونيو 2018) - للوصول إلى 213،737 جهازًا في الفترة الأخيرة. 
 
فيما كان لدى ألمانيا معظم المطالب القانونية، مع 12343 طلبًا للحصول على بيانات 19.380 جهازًا، ووفقا لشركة أبل، كانت معظم الطلبات بسبب رغبة الشرطة التحقق من الأجهزة المسروقة. 
 
وقالت أبل: "تتلقى الشركة بانتظام طلبات متعددة خاصة بالأجهزة ذات الصلة بتحقيقات الاحتيال، وتسعى الطلبات المستندة إلى الأجهزة عمومًا إلى الحصول على تفاصيل عن العملاء المرتبطين بالأجهزة أو اتصالات الجهاز بخدمات أبل". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة