خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"مشاهدات فشنك".. الإخوان تتلاعب فى أرقام مشاهدات قنواتها.. عاملون بقناة الشرق يعترفون: برنامج معتز يعتمد على حسابات مفبركة بدول عديدة.. وخبير تقنى: تتم عبر إعلانات ممولة على السوشيال ميديا

الأربعاء، 03 يوليه 2019 01:00 ص
"مشاهدات فشنك".. الإخوان تتلاعب فى أرقام مشاهدات قنواتها.. عاملون بقناة الشرق يعترفون: برنامج معتز يعتمد على حسابات مفبركة بدول عديدة.. وخبير تقنى: تتم عبر إعلانات ممولة على السوشيال ميديا مشاهدات قنوات الإخوان مزيفة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ جماعة الإخوان وقنواتها إلى التزوير فى عدد مشاهديها لتصوير أنفسهم أن هناك ملايين يتابعون قنواتهم، إلا أنه من خلال الملاحظة البسيطة سنلاحظ أن عدد المشاهدين للفيديوهات الخاصة بقنوات الإخوان أكبر من عدد المعجبين بصفحات قنواتهم الرسمية وهو ما يؤكد أن الجماعة تزور تلك المشاهدات.

مشاهدات قنوات الإخوان مزيفة (1)
 

على سبيل المثال سنجد أن عدد المعجبين لصفحة معتز مطر الرسمية على "فيسبوك" مليون و100 ألف تقريبا ولكن فى ذات الوقت سنجد أن عدد المشاهدين لفديوهاته يصل لـ 8 ملايين و600 ألف مشاهد، أى أكثر من عدد المعجبين بصفحته بـ8 مرات تقريبا وهو ما يكشف حجم التزوير فى عدد المشاهدات لتلك القنوات.

مشاهدات قنوات الإخوان مزيفة (2)
 


عندما نتحدث عن تلك الواقعة فإن لها تاريخ قديم، ولعل أزمة العاملين المطرودين من قناة الشرق التى اندلعت فى شهر أبريل 2018 كشفت المستور فى هذه القضية ففى خلال تلك الواقعة، عندما شن العاملون بقناة الشرق الإخوانية، هجوما عنيفا على معتز مطر،  كاشفين أن معتز مطر تورط في فصل عدد كبير من العاملين بالقناة، وأنه هدد خلال الأيام الماضية، أيمن نور بأنه يستطيع أن يخرجه من القناة، وأنه أقوى من أيمن نور، مؤكدين أن عدد المشاهدات الذي يعلن عنه معتز مطر ليس حقيقيا بل مزيف، ويتم عبر إعلانات ممولة.

مشاهدات قنوات الإخوان مزيفة (3)
 


وقالوا حينها فى بث حى لهم للحديث عن أزمة القناة، أن معتز مطر يغير من البرامج الأخرى التى تذاع في القناة، وأنه أقدم على فصل مقدمى والعاملين في بعض البرامج بقناة الشرق الإخوانية حيث طالب معتز مطر، من أيمن نور، بالتخلص من العاملين في بعض البرامج بالقناة لأنها تنافس برنامجه، وأن معتز مطر لديه شعور حسد وغيرة من بعض البرامج، وبعض العاملين بالقناة، ودائما ما يسعى للتفاخر بنفسه، ويهدد العاملين بأنه قادر على فصل أي شخص
 

مشاهدات قنوات الإخوان مزيفة (4)
 

شهادة أيضا جديدة تكشف مدى التزوير فى المشاهدات وتدشين حسابات مفبركة لدعم قنواتهم وعمل مشاهدات بالملايين لها، تلك الشهادة التى قالها خالد إسماعيل، أحد العاملين المفصولين من قناة الشرق الإخوانية، فى نوفمبر 2018 عندما أكد تورط أيمن نور رئيس القناة فى تدشين حسابات مفبركة على مواقع التواصل الاجتماعى لخداع أنصاره، وشراء حسابات مضروبة من دول عديدة لعمل مشاهدات لقناته "الشرق".

مشاهدات قنوات الإخوان مزيفة (5)
 


وقال خالد إسماعيل، فى تصريحات له عبر صفحته على فيس بوك: "حد يقول لليبرالى والدكتور المزيف إنه لما ينشر صورة له لن يجمل تاريخه الملوث الذى سيتم فضحه لاحقا، ولن يخدع الناس بلايكات ومشاهدات من الحسابات المضروبة من الفلبين وبنجلاديش وروسيا مثل شهادته المزورة"، متابعا: الحسابات الخاصة بأيمن نور اشتراها بدولاراته الملوثة، فيجب ملاحظة كمية الحسابات الفيك واللجان الإلكترونية، خاصة أن كل الحسابات تأتى من الفولورز الخاصين به على تويتر، وكله بالدولارات التى حصل عليها من متاجرته بالكثير من القضايا".
 

وتعليقا على هذا التزوير، قال وليد حجاج الخبير فى أمن المعلومات، إن جماعة الإخوان تلجأ إلى الإعلانات الممولة عبر مواقع السوشيال ميديا لزيادة عدد مشاهديها للفيديوهات الخاصة بقنواتها لتصوير نفسها على أن فيديوهاتها تلقى مشاهدات عالية.

وأضاف وليد حجاج، أن عدد المشاهدين لفديويهات الإخوان أكثر بكثير من عدد المعجبين لصفحاتهم الرسمية التى تنشر تلك الفيديوهات وهذا يعد تزوير ويأتى هذا من خلال طرح تلك الفيديوهات للإعلانات الممولة يتم دفع أموال من أجل ذلك من أجل زيادة عدد المشاهدين لها.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة