خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقرير: ميزة تسجيل الدخول الجديدة لشركة أبل قد تعرض المستخدمين للاختراق

الأربعاء، 03 يوليه 2019 08:00 ص
تقرير: ميزة تسجيل الدخول الجديدة لشركة أبل قد تعرض المستخدمين للاختراق مؤتمر أبل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أبل عن ميزة "تسجيل الدخول باستخدام أبل" خلال مؤتمرها السنوى للمطورين WWDC الشهر الماضي، والمفترض أن تكون وسيلة جديدة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع للحفاظ على أمان وخصوصية المستخدمين.

وحسب موقع " gadgets360" الهندى فتمت مراجعة الميزة من قبل مؤسسةOpenID  ، والتى كشفت أن عملية التسجيل الجديدة قد تجعل المستخدمين عرضة لمخاطر الأمان والخصوصية.

وقالت المؤسسة فى رسالة أرسلتها إلى كريج فيدرى، نائب رئيس هندسة البرمجيات فى أبل: "هناك تعارض واختلافات واضحة بين OpenID Connect وتسجيل الدخول بأبل، مما يجعل المستخدمين غير قادرين على استخدام ميزة أبل فى كل المواقع والتطبيقات، وهذا يعرضهم لمخاطر الأمان والخصوصية".

تطلب مؤسسة OpenID من شركة أبل معالجة الثغرات الموجودة وجعلها متوافقة وقابلة للتشغيل المتبادل، كما تطلب أيضًا الانضمام إليها.

وقالت شركة أبل إنها حددت إحدى المشكلات التي أشارت إليها المؤسسة، ومن الواضح أن الشركة تولي اهتمامًا لما تقوله مؤسسة OpenID 

يذكر أنه من خلال مصادقة أبل  IDستقوم شركة أبل فقط بتزويد مطوري التطبيقات أو ناشري مواقع الويب بمعرف عشوائي والحفاظ على جميع بيانات المستخدمين آمنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة