بعدما تبرع بـ 3.6 مليار دولار.. 7 كتب يحبها رجل الأعمال الأمريكى وارن بافت

الأربعاء، 03 يوليو 2019 05:00 م
 بعدما تبرع بـ 3.6 مليار دولار.. 7 كتب يحبها رجل الأعمال الأمريكى وارن بافت رجل الأعمال الأمريكى وارن بافت
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع رجل الأعمال الشهير "وارن بافت" أن يحقق مكانة كبيرة فى عالم الأعمال، حتى أنه أصبح ثالث أغنى رجل فى العالم، حسبما ذكرت مجلة فوربس، وامتلك ثروة كبرى حتى أنه تبرع مؤخرا بـ 3.6 مليار دولار للجمعيات الخيرية، كما امتلك فضيلة عظيمة هى "القراءة" حتى أنه يقرأ فى اليوم الواحد قرابة الــ 1000 صفحة، كما أن له آراء سابقة فى عدد من الكتب أعجبته فرشحها للقراء، حسبما ذكره موقع "بيزنس انسيدر".. وهى:
 

كتاب المستثمر الذكى The Intelligent Investor:

كتاب المستثمر الذكى من تأليف "بنيامين جراهام" والذى يسلط الضوء على الأنماط التاريخية للأسواق المالية التى تعود إلى عقود عديدة، كما يفيد الذين تعرضوا لخسائر فادحة فى سوق الأسهم، ما يجعله واحدًا من أفضل الكتب فى مجال الأسهم والأوراق المالية منذ تأليفه فى 1949.

المستثمر
 

2ــ كتاب تحليل أمنى Security Analysis:

كتاب تحليل أمنى من تأليف "بنيامين جراهام" ويركز المؤلف من خلاله بشكل بارز على بعض التفاصيل التى نراها ضرورية فى الخلفيات المكونة للسلوك الإستراتيجى للدول وصناع القرار الذين يمثلونها.

وعلق "بافت" قائلاً إن هذا الكتاب من أكثر الكتب التى يحبها، حيث يعتبر "بنيامين جراهام" من أهم الشخصيات المؤثرة بالنسبة له بعد والده مباشرة.
 
تحليل امني
 

3ــ كتاب تأملات فى الأزمات المالية Reflections on Financial Crises:

كتاب تأملات فى الأزمات المالية من تأليف "تيم جيزنر" الذى يأخذ القراء إلى كواليس الأزمة المالية ويشرح الخيارات الصعبة والقرارات غير المقبولة سياسيًا لإصلاح أى نظام مالى محطم ومنع انهيار الاقتصاد.

 

Reflections on Financial Crises
 

4ــ كتاب الغرباء The Outsiders:

 

 قول "بافت" إن كتاب الغرباء واحد من الكتب الأكثر أهمية فى أمريكا ويلخص الكتاب أنماط من الناجحين والمتميزين والمبدعين والقاده والمفكرين حول العالم، حيث يكشف الكتاب عن أسرار نجاحهم وسعيهم الدائم للتطوير والابتكار فى العمل والحياة، فتجدهم فى أعمالهم غير نمطيين وحتى فى ترفيههم يبتكرون خارج عن الصندوق.
 

5ــ كتاب مغامرات الأعمال Business Adventures:

مغامرات الأعمال لصاحبه جون بروكس
 
يعرض كتاب "مغامرات الأعمال لصاحبه جون بروكس، الذى قدمه عام 1969 ومغامرات وحكايات وقعت أحداثها فى القرن الماضى، حيث يقول "بافت" إن هذا الكتاب ليس فقط يناسب العصر الحالى وإنما هو واحد من أفضل الكتب التى قرأتها فى حياتى.
الكتاب عبارة عن مقالات كتبها "بروكس" فى صحيفة نيويوركرز فى الفترة من 1950 إلى 1960. 
 

6ــ كتاب الإرهاب النووى Nuclear Terrorism:

 

كتاب "الإرهاب النووى" من تأليف "جراهام اليسون" والذى يدور حول كيف أصبح الإرهاب النووى مصدرًا للتكهنات والقلق منذ أوسط السبعينيات من القرن الماضى، وكيف أصبح يحقق تهديدًا بالغ الخطورة للدول والشعوب حول العالم.
ويعلق "بروكس" عن هذا الكتاب قائلا: إن ما يريده الإرهابيون هو عدد كبير من المشاهدين، وليس عدداً كبيراً من القتلى".

 

كتاب الإرهاب النووى
 

7ــ كتاب حس الاستثمار السليم The Little Book of Common Sense Investing:

كتاب "حس الاستثمار السليم" من تأليف جاك بوجل، والذى يركز فيه الكاتب على أن الاستثمار والمشروعات الاستثمارية لا تتنافى إطلاقًا مع التخطيط السليم، بل هى إحدى وسائل ودعائم التطوير، التى يجب أن تنطلق من مخطط شامل يراعى كل الجوانب المطروحة بشكل لا يقبل الالتباس أو التسويف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة