موجز6.. الإدارية العليا: الإعفاء الضريبى على المرتبات يقتصر فقط على العلاوات الخاصة

الإثنين، 29 يوليو 2019 06:00 م
موجز6.. الإدارية العليا: الإعفاء الضريبى على المرتبات يقتصر فقط على العلاوات الخاصة موجز6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، الإدارية العليا: الإعفاء الضريبى على المرتبات يقتصر فقط على العلاوات الخاصة.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..
 
 
أجرت الفرق الطبية لأول مرة فى محافظة بورسعيد، 11 عملية تجميل جفون للأطفال و4 جراحات ترقيع قرينة، و3 حالات مياه زرقاء ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد خلال فترة التشغيل التجريبى.
 
 
كشف غسان سلامة المبعوث الأممى إلى ليبيا، عن تجنيد مرتزقة ومقاتلين أجانب فى الصراع الليبى، داعيًا حكومة الوفاق برئاسة السراج إلى إغلاق مراكز اعتقال المهاجرين وإطلاق سراحهم.
 
 
اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للقناة، لإستعراض الموقف الحالى للشركات التابعة لهيئة قناة السويس بمدن القناة الثلاث، خلال العام المالى المنقضى 2018/2019، وذلك بحضور مسئولى الهيئة، ورؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة للهيئة.
 
 
كاد حيوان الفقمة "كلب البحر" أن يموت مختنقا، فى أحد الشواطى بعد أن التف حول رقبته كتلة من شباك الصيد، لولا مساعدة أحد المجدفين الذى قام بإنقاذه.
 
 
ألغت المحكمة الإدارية العليا، الحكم المتضمن أن الإعفاء من الضريبة على المرتبات المقرر للعلاوات الخاصة المضمومة لراتب الموظف منالفترة 1992 إلى 2007) يمتد ليشمل المبالغ التى تأثرت بهذا الضم من مكافآت وحوافز وغيرها، وقضت المحكمة مجددا برفض دعوى موظف بالتربية والتعليم يطالب عدم احتساب ضريبة كسب العمل على الزيادة فى الأجور المتغيرة.
 
 
أقامت زوجة دعوى أمام محكمة الأسرة بزنانيرى، أدعت استحالة العشرة بينها وزوجها، وخشيتها أن لا تقيم حدود الله، بسبب تعرضها للعنف على يديه بسبب تقاعسه عن العمل بشكل دائم، وتفضيله المكوث فى المنزل وإجبار أهلها على التكفل بمصروفات المنزل.
 
 
-احتفالية نهاية العام تحت رعاية مدبولى بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء الهيئة
 
 
كشف على معلول، ظهير أيسر النادى الأهلى والمنتخب التونسى، الأسباب الحقيقة وراء تمديد عقده مع الأهلى رغم تلقيه العديد من العروض المغرية.
 
 
اعتبرت صحيفة التايمز البريطانية احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق، وهو الاتجاه الذى يتخذه رئيس الوزراء البريطانى المنتخب حديثا بوريس جونسون، سيكون اشبه بإطلاق النار.
 
 
قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن، شهد توافقاً حول أهمية تكثيف جهود استئناف مفاوضات عملية السلام وفق المرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
 
 
أعرب جون لادو، نائب رئيس نادى اطلع برة بطل جنوب السودان، عن سعادته بمواجهة الأهلى فى دور الـ 64 بمسابقة دورى ابطال افريقيا.
 
 
قال اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، إنه قرر إغلاق جميع المقاهى، فى المحافظة بعد الساعة 1 صباحًا، فى فصل الصيف، وإغلاقها بعد الساعة 12 مساءً فى فصل الشتاء، وذلك لمواجهة ظاهرة ارتفاع حالات الطلاق فى المحافظة.
 
 
سلطت مجلة فورين بوليسى، الأمريكية، الضوء على التعديات التركية فى منطقة شرق المتوسط، وقالت فى تقرير بعنوان "استيلاء تركيا الكبير على الطاقة"، إن أنقرة تضع اعينها على احتياطيات الغاز قبالة سواحل قبرص، مسببة المزيد من التوترات الدولية.
 
 
جدد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، التزام بلاده بإبقاء مضيق هرمز مفتوحًا وآمنًا، متهمًا إيران بأنها أكبر مصدر للإرهاب.
 
 
تواصل القوات المشاركة في التدريب المصري الأمريكي المشترك ( تحية النسر – استجابة النسر 2019) تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المخططة، حيث تم تنفيذ المرحلة الختامية للتدريب المشترك " تحية النسر 2019" والذي استمر لعدة أيام بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر بمشاركة القوات البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية ، كما تشارك السعودية بصفة مراقب للتدريب.
 
 
وجهت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات حملات أمنية موسعة لضبط الخارجين على القانون، وأسفرت الحملات عن ضبط 222 قضية حيازة مواد مخدرة بإجمالى 304 متهمين وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.
 
 
الغباء له ناسه فعلا والكذب ملوش رجلين ، هذا الكلام ينطبق على جماعة الإخوان الإرهابية التى حاولت شن حملة من البذاءات على اليوم السابع ورئيس تحريرها الكاتب الصحفى خالد صلاح ، بعد أن كشف اليوم السابع خلال الأسابيع الماضية فضائح مالية وأخلاقية لقيادات الجماعة وكيف وصل غضب القواعد الشابة فى الخارج إلى درجة غير مسبوقة لدرجة اعتراف كثير منهم بانهيار وانتهاء الجماعة تماما .
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على الروابط الأزلية التى تجمع شعبى وادى النيل، والترابط التاريخى بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التى تربط بين الشعبين الشقيقين، ومؤكدًا الموقف المصرى الاستراتيجى الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة