أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئولون باكستانيون: الحكومة ستوجه دعوة لطالبان لإجراء محادثات فى إسلام آباد

الإثنين، 29 يوليو 2019 02:50 م
مسئولون باكستانيون: الحكومة ستوجه دعوة لطالبان لإجراء محادثات فى إسلام آباد حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مسئولون بالحكومة الباكستانية بأن إسلام آباد ستوجه دعوة رسمية - قريبا - لممثلى حركة طالبان الأفغانية لزيارة باكستان كجزء من الدفعة الدبلوماسية الأخيرة لإقناع المسلحين بوقف دائم لإطلاق النار والحوار بين الأفغان.

يأتى ذلك على خلفية الزيارة الأخيرة التى قام بها رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان إلى الولايات المتحدة حيث تعهد للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن باكستان ستبذل كل ما فى وسعها لتيسير التوصل إلى اتفاق السلام الأفغاني، وفقا لما ذكرته صحيفة "تريبيون إكسبريس" الباكستانية اليوم الاثنين على موقعها الإلكترونى .

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من باكستان العمل على إقناع حركة طالبان بالتوصل إلى هدنة دائمة وإجراء حوار بين جميع أطراف النزاع فى أفغانستان، وأعرب عمران خان خلال زيارته لواشنطن عن نيته للقاء ممثلى حركة طالبان لهذا الغرض.

كما أظهرت حركة طالبان نيتها - بالفعل - فى أن يسافر ممثلوها إلى إسلام آباد فى حال دعوتهم بشكل رسمي.

وذكر المسؤولون الباكستانيون أن الحكومة تعمل على توجيه دعوة رسمية للمكتب السياسى لطالبان فى الدوحة وبشكل خاص لنائب رئيس التنظيم الملا عبد الغنى بارادار لزيارة إسلام آباد ولقاء رئيس الوزراء الباكستاني.

وخلال عودة عمران خان من الولايات المتحدة قام بزيارة قطر واجتمع مع رئيس وزرائها عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثانى حيث ناقشا إنهاء الحرب الأفغانية ومحاولة إقناع طالبان بإظهار بعض المرونة فى عدد من القضايا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة