أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب أولى ثانوى يمتحنون الرياضيات فى "الفرصة الثانية".. ويؤكدون: الأسئلة سهلة ومباشرة واللجان وفرت الجو المناسب للإجابة.. جروبات الطلاب تنشر الأسئلة عقب انطلاق الامتحان وتطلب إجابته.. والتعليم: رصد كل المخالفات

الإثنين، 29 يوليو 2019 01:40 م
طلاب أولى ثانوى يمتحنون الرياضيات فى "الفرصة الثانية".. ويؤكدون: الأسئلة سهلة ومباشرة واللجان وفرت الجو المناسب للإجابة.. جروبات الطلاب تنشر الأسئلة عقب انطلاق الامتحان وتطلب إجابته.. والتعليم: رصد كل المخالفات طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى طلاب الصف الأول الثانوى العام، امتحان مادة الرياضيات ضمن اختبارات الفرصة الثانية والتى انطلقت الأسبوع الماضى.

وأكد الطلاب سهولة الامتحان والأسئلة، حيث قال الطالب يوسف محمود بمدرسة الميناء الثانوية المشتركة، بمحافظة البحر الأحمر، إن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط" وتضمنت ورقة الامتحان  28 جزئية تمت الإجابة عليها، موضحا أن هناك بعض الجزئيات الصعبة ولكن تم الوصول إلى إجاباتها بعد تفكير.

وأوضح الطالب، أن أسئلة الامتحان الورقى عادة ما تكون بسيطة وهم كطلاب إعتادوا عليها، لافتا إلى أنه دخل مادة الرياضيات الدور الثانى لأنه لم يوفق فى امتحان مايو لحدزث مشكلة أثناء الامتحان، قائلا: إن تجربة الامتحان الإلكترونى والثانوية الجديدة " حلوة"ولكنها تحتاج إلى ضبط شكل الأسئلة وطريقة صياغتها.

وقال الطالب محمد زكى، بمدرسة المبتديان الرسمية للغات بالسيدة زينب، إن امتحان الرياضيات به بعض الأسئلة التى تحتاج إلى تفكير، مضيفا أن الأسئلة اعتمدت بشكل كبير على الفهم وليس الحفظ لأن الرياضيات كادتها مادة تحتاج للفهم إضافة إلى أن الأسئلة اعتمدت على الفهم وجزء منها خاطب الحفظ وهى الأسئلة المقالية.

وأوضح الطالب محمد، أن امتحان الدور الثانى منحهم فرصة تعويض ما أخفقوا فيه بامتحان مايو الماضى، موضحا أن المدارس وفرت لهم جوا من الهدوء والطمانينة خلال فترة الإجابة عن الأسئلة ووقت الامتحان.

 

وتحدث الطالب عن آلية التقييم الجديدة فى الثانوية التراكمية، ، قائلا: محتاجين نفهم آلية التقييم فى الثانوية الجديدة ويتم شرحها من قبل المسئولين عن التجربة، متسائلا: إزاى أنا يتم تقييمى مقارنة بزملائى على مستوى الجمهورية فهذه التجربة جديدة ومعظم الطلاب لا يدركون مضمونها وعايزين نفهمها.

 

وتساءل الطالب هل هذه النوعية من التقييم سيتم اعتمادها فى دخول الجامعات أى ستكون على غرار الثانوية العامة يتم فيها ترتيب الطلاب والمجامعيع على مستوى الجمهورية؟

فيما شهد امتحان مادة الرياضيات اليوم الإثنين، تداول الأسئلة على جروبات الطلاب عقب بدء لجنة الامتحان، حيث طلب الممتحنون من رواد التواصل الاجتماعى الإجابة لهم عن الأسئلة بعد تشييرها على صفحات وجروبات الطلبة على الفيس بوك، فى الوقت الذى أكدت فيها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى متابعة الامتحانات ورصد كل ما يحدث.

 

وشددت الوزارة على أن غرفة العمليات فى الإدارات التعليمية ترفع تقرير يومى بجميع الأحداث التى تتم أثناء سير الامتحانات، مشيرة إلى أن الامتحانات تشهد استقرار كبير لأن الأعداد التى تؤدى الاختبارات قليلة مقارنة بامتحان مايو الماضى، مضيفة أن حالات تصوير الأسئلة نادرة وتم التعامل معها واتخاذ اجراءات مناسبة ضد المسئولين عنها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة