سول: اليابان ترفض مجددا دعوة كوريا الجنوبية لعقد محادثات حول قيود التصدير

الإثنين، 29 يوليو 2019 12:50 م
سول: اليابان ترفض مجددا دعوة كوريا الجنوبية لعقد محادثات حول قيود التصدير الرئيس الكورى الجنوبى مون جاى إن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة التجارة فى كوريا الجنوبية يو ميونج-هى اليوم الاثنين أن كوريا الجنوبية لا تزال مستعدة لعقد محادثات مع اليابان بشأن قيود التصدير التي من المحتمل أن تتوسع أكثر هذا الأسبوع، على الرغم من أن طوكيو رفضت مرة أخرى دعوة البلاد لعقد اجتماع لحل المسألة.
وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أنه من المقرر أن توسع اليابان قيودها على صادرات المواد الأساسية إلى كوريا الجنوبية هذا الأسبوع عن طريق حذف سول من القائمة التي تضم 27 دولة والتي تضمن لهم إجراءات تصدير تفضيلية، في أعقاب تطبيق القيود على تصدير ال 3 مواد الرئيسية والمستخدمة في صناعة أشباه الموصلات والشاشات والتي فرضتها في 4 يوليو.
وقالت يو في تصريح للصحفيين "مستعدون لإجراء محادثات (مع اليابان) في أي وقت".
وأضافت أن وزارتها اقترحت عقد اجتماع مع نظيرها الياباني "هيروشيجي سيكو" على هامش المؤتمر الوزاري للشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة والمقرر عقده يومي 2 و3 من شهر أغسطس المقبل في بكين، بيد أن اليابان رفضت العرض بشكل قطعي نظرا لجدول أعمال سيكو.
وأشارت "يو" إلى أن الحكومة الكورية تستعد لمواجهة قرار اليابان الوشيك بحذف كوريا الجنوبية من قائمتها البيضاء.
يذكر أن اليابان قد طبقت لوائح مشددة على تصدير 3 مواد أساسية ضرورية لصناعة أشباه الموصلات والشاشات لكوريا الجنوبية في بداية الشهر الجاري وبدون إشعار مسبق، مما أضر بشدة باثنين من أهم صادرات رابع أكبر اقتصاد في آسيا. وتزعم طوكيو أن فرضها للقيود على الصادرات يرجع إلى تهاون نظام سول للتحكم في السلع التي يمكن استخدامها لأغراض عسكرية من جانب دول ثالثة بما في ذلك ما يشمل كوريا الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة