أكرم القصاص - علا الشافعي

رسائل السيسي خلال استقباله نائب رئيس المجلس العسكرى الانتقالى السودانى.. الرئيس يؤكد الموقف المصرى الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.. والتطلع لسرعة تنفيذ مشروعات الربط الكهربائى والسكك الحديدية

الإثنين، 29 يوليو 2019 04:25 م
رسائل السيسي خلال استقباله نائب رئيس المجلس العسكرى الانتقالى السودانى.. الرئيس يؤكد الموقف المصرى الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.. والتطلع لسرعة تنفيذ مشروعات الربط الكهربائى والسكك الحديدية جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • السيسى يؤكد متابعته الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية

  • الرئيس يشدد على مساندة مصر لإرادة وخيارات الشعب السودانى الشقيق فى صياغة مستقبل بلاده والحفاظ على مؤسسات الدولة

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على الروابط الأزلية التى تجمع شعبى وادى النيل، والترابط التاريخى بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة التى تربط بين الشعبين الشقيقين، ومؤكدًا الموقف المصرى الاستراتيجى الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه الشقيق.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسى اليوم، الاثنين،  الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس المجلس العسكرى الانتقالى السودانى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان فى كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائى وخط السكك الحديدية، من أجل شعبى البلدين

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالفريق أول حميدتى بالقاهرة، مشيرًا إلى متابعته الحثيثة لكافة التطورات الراهنة على الساحة السودانية، مؤكدًا مساندة مصر لإرادة وخيارات الشعب السودانى الشقيق فى صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، ومعربًا عن استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للأشقاء فى السودان لتجاوز هذه المرحلة بما يتوافق مع تطلعات الشعب السودانى بعيدًا عن التدخلات الخارجية.


 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، أن الفريق أول حميدتى نقل تحيات الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكرى الانتقالى السودانى، مؤكدًا التقارب الشعبى والحكومى المتأصل بين مصر والسودان، ومشيدًا بالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، والدعم المصرى غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان فى ظل المنعطف التاريخى الهام الذى يمر به.

 

كما استعرض رئيس المجلس العسكرى الانتقالى تطورات الأوضاع فى السودان والجهود المبذولة للتعامل مع المستجدات فى هذا الصدد، بما فيها التوقيع مؤخرًا على الاتفاق السياسى الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية مع تحالف "الحرية والتغيير"، معربًا فى هذا الخصوص عن تقدير بلاده لدور مصر الداعم للسودان، خاصةً من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقى، والذى يساهم بشكل فعال فى دفع الجهود القائمة لمؤازرة السودان على النجاح فى تحقيق استحقاق المرحلة الراهنة.

 

وأضاف "راضي" أن الرئيس أعرب عن ثقته فى قدرة الشعب السودانى ومؤسسات الدولة على استعاده الاستقرار وتحقيق الأمن والحفاظ على مقدرات دولة السودان، مؤكدًا أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية الرامية لمساعدة السودان الشقيق على تحقيق استحقاقات هذه المرحلة ومواجهة الأزمة الاقتصادية لما فيه صالح الشعب السوداني.

 

كما تم التوافق بين الجانبين حول استمرار التنسيق المشترك والتشاور المكثف بهدف التباحث حول أفضل السبل للمساهمة فى التعامل مع المستجدات الراهنة على الساحة السودانية، سعيًا نحو إيجاد رؤية واضحة وطويلة الأمد لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين للشعب السوداني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة